وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قباطية يثبت في الدرجة الثانية بعد فوزه على مركز رقم واحد

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 10:39 )
جنين- معا- عصري فياض- تنفس فريق نادي قباطية الصعداء بعد أن عبر وبنجاح مباراته الختامية ضمن دوري الثانية والتي كانت مع فريق مركز شباب رقم واحد والتي فاز فيها فريق قباطية بثلاثة أهدف مقابل هدف وضمن ثباته في الدرجة برصيد 11 نقطة تاركا الهبوط لفريق شباب نابلس الذي لم يسعفه فوزه على الفريق الطوباسي والذي جمع له من غلال النقط تسعة فقط.

الشوط الأول:
مجمل الشوط كان لفريق قباطية،في الوقت الذي كان عرض مركز رقم واحد غير موفق،وتفاصيل هذه الصورة برزت في عدد الهجمات والانفرادات التي لاحت لفريق نادي قباطية، والتي شكل عدد منه فرصا مهدورة،والعدد الثاني كسره التسلل،وكانت اولى الهجمات الخطرة للاعب جهاد معالي في الدقيقة 11 الذي تعمق من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء رقم واحد وارسل كرة لزميله مراد ابو حنانه المقابل للشباك، لكن الأخير سددها ضعيفه.

وفي الدقيقة الثلاثين لم يتقن احمد زيود كرة طائرة قادمة من ركنية امام المرمى فسيطر عليها الحارس يحيى المدني، وبعد هذه الفرصة باربع دقائق قام الحارس المدني بالخروج خارج منطقة الجزاء لامساك كرة متقدمة ، فنال الكرت الاحمرمن حكم الساحة ليدخل بدلا عنه الحارس الناشيء حمزة عرعراوي، وقبل نهاية الشوط الاول بسبع دقائق اهدر محمد ابو الرب فرصتين رغم المجهود الذي بذله للتوغل والسيطره في عمق المنطقة المحرمة للمركز رقم واحد الاولى في الدقيقة 39 تسديد ضعيف والثاني في الدقيقة 44.انفراد واضح.

الشوط الثاني:
نشط فريق مركز رقم واحد بعض الشيء وقاد احمد الداموني بالتعاون مع احمد أبو رويس هجمة خطرة مركبة انتهت بركنية كاد الداموني ان يضعها في الشباك بالدقيقة 54، لكن الفريق القبطاوي عاد واخذ زمام المبادرة، فقام اللاعب جهاد بالتقدم الى المسافة صفر من القائم الأيمن لمرمى رقم واحد حيث فشل في تسديد الكرة التي جاءته من زميله احمد زيود في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 62 من زمن المباراى يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لقباطية على بوابة منطقة الجزاء، ارسلها احمد زيود الى شباك العرعراوي بسهولة محرزا الهدف الأول لفريقه، وبعد خمس دقائق على هذا الهدف وعلى وقع سلسلة الهجمات القبطاوية قام محمد جما ابو الرب بتسجيل الهدف الثاني من هجمة عرضية سددها ارضية في شباك رقم واحد، اما الهدف الثالث فقد احرزه لاعب قباطية الجديد كامل عابدين في الدقيقة 74 بعد ان ترجم بنجاح كرة قادمة من ركنية براسه قوية في الشباك.

وقد شهدت الربع ساعة الاخير حركة من الهجمات لرقم واحد انتجت هدفا جميلا من اللاعب صقر حوراني في الدقيقة 79، ولكن الفرصة المهدورة والاخطر لرقم واحد كانت بعد انفراد اللاعب روحي الحوراني مع الشباك الفارغة تماما من الحارس والمدافعين على بعد مترين تقريبا لكنه سدد فمرت بجانب القائم الايسر، وقبل نهاية المباراة جلت فرصتين لمركز رقم واحد الاولى لروحي الحوراني والثانية لصقر الحوراني. بمشاركة المدافع المتقدم عطية حمدان.

بطاقة حمراء: يحيى المدني / مركز رقم واحد.
بطاقات صفراء: محمد جمال ابو الرب ، مراد ابو حنانه/ قباطية.
صلاح ايوب / مركز رقم واحد.

قاد اللقاء : محمد بدير ساعده طارق الجبيهي وخالد الخطيب والرابع عبد القادر عيد.

حضر المباراة سيد السيد عضو لجنة الشمال في الاتحاد.