وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تعقد ورشة عمل لتفعيل المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 14:06 )
جنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في جنين بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في بنات الابراهيمين الأساسية ورشة عمل لسبعين من أمناء المكتبات المدرسية بهدف تفعيل المكتبات المدرسية وتشجيع الطلبة على ممارسة القراءة وذلك تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر وضمن أسبوع القراءة الوطني.

افتتح الورشة التي تستمر ليومين ممثلاً عن مديرية التربية والتعليم رئيس قسم التقنيات التربوية هاني دراغمة الذي رحب بالحضور وأثنى على جهود جميع المشاركين, مؤكداً على أهمية هذه الورشة التي تسهم إلى حد كبير في تشجيع الطلبة على القراءة وبالتالي رفع مستوى تحصيلهم الأكاديمي والعلمي، مشيرا ان المناهج الفلسطينية تعتمد وبشكل واضح على مهارة التعلم, وتفعيل المكتبات المدرسية تساعد الطلبة على اكتساب هذه المهارة.

بدوره تحدث منسق مؤسسة تامر في جنين أحمد عمارنة عن أهمية الشراكة بين مؤسسة تامر ومدارس المديرية حيث تتلقى حاليا خمس مدارس تدريبا مميزا في تفعيل المكتبات المدرسية ضمن الشراكة الموقعة بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم العالي.

حاضر في الورشة المعلمون بسمة محرم وشهير أبو الرب, وفتحي أبو مويس, ودعاء عريدي.

كما قدمت الكاتبة والأديبة إسراء كلش عرضاً مميزاً عن الكتابة الإبداعية وارتباطها بالقراءة, لانسجام هذا العرض مع تطلعات المديرية في دعم الكتابة الإبداعية لدى طلبة المدارس.