وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم مفتوح في مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 15:13 )
نابلس- معا- نظمت مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة مهرجاناً حافلاً في اليوم المفتوح الذي تم تنفيذه بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس تطبيقاً للخطة العامة للنشاطات الطلابية الصادرة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة ا لتربية والتعليم العالي الفلسطينية.

وشهد الحفل مجموعة من النشاطات والمسابقات والعروض المسرحية والفقرات الرياضية التي عكست نشاط المدرسة وإبداعها خلال العام الدراسي.

وقد حضر الحفل ممثلون عن مديرية جنوب نابلس وأمين سر حركة فتح محمود اشتية وعدد من أعضاء لجنة الإقليم ورئيس مجلس قروي تلفيت السيد عبد القادر لبيب واعضاء المجلس القروي وممثلة عن مؤسسة الرؤيا العالمية وممثلين عن المكتب الحركي للمعلمين وممثلون عن الهلال الأحمر الفلسطيني وشرطة قبلان ومجلس الآباء في المدرسة وجمع غفير من أهالي تلفيت.

وفي بداية الحفل قدمت فرقة كشافة وأشبال المدرسة عرضاً كشفياً موسيقياً ، ثم عزف السلام الوطني وتليت آيات عطرة من القرآن الكريم.
مدير المدرسة هشام الأزعر رحب بالحضور ، وتحدث عن أهمية التعليم في حياة الفلسطينيين ، واستعرض نشاطات المدرسة خلال العام الدراسي وإنجازاتها في مختلف المجالات.

وفي كلمة مديرية جنوب نابلس نقل الأستاذ عبد الله غازي رئيس قسم الرقابة تحيات مدير التربية الأستاذ محمد عواد للحاضرين والضيوف ، وقال إن هذه الاحتفالات تهدف لإبراز نشاطات المدارس المنهجية واللامنهجية خلال العام الدراسي ، وهي وصف حقيقي لانتماء المعلمين والطلاب واهتمام المجتمع المحلي في جهود متكاتفة لرفع المستوى التعليمي تكريساً للثبات والصمود على ارض الآباء والأجداد في ظل الظروف القاهرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن مثل هذه الاحتفالات والمهرجانات تعطي فسحة للطلاب للتعبير عن شخصياتهم خارج حدود الغرفة التدريسية وتفسح المجال أمام المبدعين لإظهار مواهبهم ، وتعكس المستوى المتطور للمدرسة واهتمامها بقدرات وميول الطلاب ، والذي برز من خلال الإنجازات التي حققها طلاب وطالبات مدارس تلفيت وكان آخرها فوز طالبة من مدرسة بنات تلفيت الثانوية بالمركز الأول في مسابقة معرض فلسطين العلمي والتكنولوجي على مستوى الوزارة.

وفي كلمة حركة فتح منطقة الشهيد يونس عواد قال حسن فرج إن الاحتفال يتزامن مع ذكرى استشهاد القائد يونس عواد ، واستذكر شهداء تلفيت الذين أولوا العملية التعليمية في القرية اهتماماً كبيراً ، ودعا إلى ضرورة التمسك بالمبادئ التي سار عليها شهداء المحراب الثوري علي وطايل وحسام فرج ورفيق دربهم سليم مسلم ، مؤكداً في الوقت نفسه ان حركة فتح ستبقى منارة للعلم تستمد نورها وعزيمتها من نضالات الشهداء وتضحياتهم ، وتقدم بالشكر للهيئة التدريسية في المدرسة والقائمين على الحفل.

وفي كلمة المجلس القروي تحدث رئيس المجلس السيد عيد القادر لبيب عن الواقع التعليمي في القرية ودور المجلس القروي في تقديم الدعم للمدارس، وحث على ضرورة النهوض بالحركة التربوية داعياً إلى تضافر الجهود في سبيل رفع المستوى التعليمي في مدارس القرية .

بدوره شكرمحمود اشتية أمين سر حركة فتح _ اقليم نابلس القائمين على الحفل ، وكرر شكره لحركة فتح في منطقة الشهيد يونس عواد على حسن الاستقبال ولمدرسة تلفيت الثانوية المختلطة على المستوى المتطور من المهارات والفعاليات التي نفذها طلاب المدرسة.

وقدم طلاب المدرسة عروضاً متنوعة شملت المسابقات الرياضية والألعاب الخفيفة والمسابقات الثقافية والمسرحيات الهادفة والقصائد الشعرية وفقرة دبكة شعبية وكلمات باللغة ا لإنجليزية ، إضافة إلى معرض تراثي فني احتوى مجموعة كبيرة من الأشغال اليدوية والتراثية ولوحات ومجسمات للمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.

وفي ختام الحفل تم تقديم الدروع للمتفوقين والمبدعين من الطلاب ، وللمؤسسات والجهات الداعمة لنشاطات المدرسة خلال العام الدراسي .
يذكر أن أهالي تلفيت يتميزون بتواصلهم ودعمهم لنشاطات المدارس ومتابعتهم للاحتفالات والمهرجانات التي تقيمها مدارس القرية ، مما يعكس انتماءهم الحقيقي واهتمامهم بالعملية التربوية.