وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنظمات الاهلية ترحب ببدء تنفيذ اتفاق توريد السولار لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 15:54 )
غزة-معا- اعتبرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أن إنهاء الانقسام وتنفيذ بنود اتفاقات المصالحة بالقاهرة والدوحة بما في ذلك تشكيل حكومة التوافق الوطني عاملا رئيسيا في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته الناجمة عن استمرار الحصار والعدوان الإسرائيلي.

ورحبت الشبكة في بيان وصل "معا" نسخة منه ببدء تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين حكومتي غزة ورام الله برعاية مصرية بشأن توريد كميات من السولار الصناعي لتشغيل محطة توليد الكهرباء بقطاع غزة.

واعتبرت الشبكة ان هذا الاتفاق سيساهم في حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة بشكل جزئي في ظل احتياج قطاع غزة المتزايد من الكهرباء.

وأكدت الشبكة على ضرورة البدء الفوري في تنفيذ الحلول الإستراتجية لازمة الكهرباء بما في ذلك اعتماد محطة توليد الكهرباء على الغاز الطبيعي وكذلك ربط قطاع غزة بالخط الناقل العربي الثماني.

وشددت الشبكة على أن الاتفاق الذي تم التوصل إلية يثبت أن الحوار والتعاون الجاد بين مختلف الأطراف الفلسطينية هو الخيار الوحيد لحل أية أزمات أو أية إشكاليات.

وطالبت الشبكة الدول العربية والدول وكافة المنظمات الدولية الى العمل على دعم المشاريع الحيوية والتنموية في قطاع غزة والمساهمة في تجنيب قطاع غزة المزيد من الويلات والازمات التي تسبب بها الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الشبكة منظمات التضامن الشعبي الدولية من اجل تكثيف جهودها على مختلف المستويات من اجل الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وتحميله المسؤولية الكاملة عن الواقع المتردي في الأرض الفلسطينية.