وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الاقصى تهدد باستهداف هنية والزهار وصيام في حال تعرض دحلان وأي من قادة فتح لاعتداء

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 13:10 )
غزة- معا- هدد الناطق باسم كتائب شهداء الاقصى جون مصلح باستهداف قادة حماس وعدم استثناء رئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزير الخارجية محمود الزهار ووزير الداخلية سعيد صيام في حال تعرض النائب محمد دحلان وايا من قيادة ورموز فتح لاعتداء ما.

وقال مصلح في مؤتمر صحفي من امام منزل النائب عن فتح دحلان صباح اليوم إن لدى حركة فتح وكتائب شهداء الاقصى معلومات اكيدة عن اتفاق بين قادة حركة حماس وما قال عنه المجلس العسكري للحركة يقضي الاتفاق بالتعرض لحياة دحلان وسبعة من قادة فتح.

ورفض الناطق باسم الكتائب الكشف عن مزيد من التفاصيل قائلاً:" الحيثيات الأخرى سيتم الكشف عنها في حال حدث أي شيء" مشدداً على ان اللقاء الذي تم به ذاك الاتفاق عقد في مكان ما في قطاع غزة.

وقال إن ما تقوم به حماس من سياسات حالية يجر الساحة الفلسطينية إلى مزيد من التدهور والتوتر ويهدد بحالة حرب أهلية ونهاية لا تحمد عقباها.

وقال:" ان مسلسل الاغتيالات هو من ضمن الضغوط التي تمارس ضد الرئيس ابو مازن ويأتي للتغطية على جريمة قتل الاطفال الثلاثة وهي التي تمثل وصمة عار في جبين الحكومة".

وأضاف قائلاً:" انه كان من الاجدر أن تجري الحكومة الفلسطينية تحقيقاً في ما حدث في معبر رفح ولو لثلاثة أيام قبل أن تصدر حكمها وتتهم النائب دحلان"، مهدداً بان فتح لن تسمح بعد اليوم بالتطاول أو الاعتداء على عناصر أو قادة فتح، متهماً المؤتمر الذي عقده الناطق باسم حركة حماس د. اسماعيل رضوان بأنه كان فتوى وتصريحاً مباشراً باغتيال دحلان.

وكان عدد كبير من المسلحين ومن أنصار حركة فتح قد تجمهروا منذ صباح اليوم امام منزل دحلان في حي الرمال مشددين على دعمهم ومساندتهم له ومن ثم انطلقوا في مسيرة اتجهت إلى عدة مواقع في مدينة غزة حيث مقر المجلس التشريعي ومقر الرئاسة ومنزل الرئيس محمود عباس.