وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة عنبتاوي تنفذ حملة إعلانية لمنتجاتها في أسواق أراضي 48

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 14:19 )
نابلس- معا- امتدادا للنجاحات المتتالية التي حققتها الحملات الترويجية لمنتجات عائلة صافي في اسواق الضفة الغربية، نفذت شركة الشرق الادنى للصناعة والتجارة –إحدى شركات مجموعة عنبتاوي حملة إعلانية مميزة وفعالة لأول مرة لمنتجاتها في السوق العربي الفلسطيني في اراضي الـ 48 شملت معظم المدن العربية، شعارها (صافي ... الزيت الفلسطيني رقم 1).

وتهدف الحملة الى تعزيز أواصر المحبة والتأكيد على لحمة الشعب الفلسطيني في مختلف اماكن تواجده، وتعريف المستهلكين بمنتجات عائلة صافي وخصائص كل صنف (الذرة ودوار الشمس وكانولا) وما يميزها عن غيرها من المنتجات الاخرى، وبناء الثقة مع هذه المنتجات بوجه خاص والمنتجات الفلسطينية بشكل عام من خلال أنشطة تسويقية متكاملة هدفت للوصول لأكبر شريحة من المستهلكين.

واتسمت الحملة بمستوى عال من التخطيط، فقد استهدفت المناطق الجغرافية ذات الكثافة السكانية العالية، وتم اختيار نقاط بيع مميزة وانتشار طاقم من المروجين المدربين للقيام بالنشاطات التسويقية المطلوبة. وتم استخدام ادوات وتقنيات تسويق فعالة لزيادة عمليات الترويج، وتوزيع مجموعة من الهدايا لتشجيع المستهلكين على شراء منتجات صافي مثل عبوات صافي وادوات مطبخ تحمل اسم صافي.

كما جرى عرض منتجات صافي بطرق جذابة وملفتة للانتباه على شكل أهرامات داخل نقاط البيع، وتسيير حافلة مزينة بشعارات الشركة ومنتجاتها تجوب كافة المدن والقرى العربية لارشاد المستهلكين الى نقاط البيع التي يتم بها عمليات الترويج.

ولدعم الفعاليات الترويجية، تم الاستعانة بوسائل تسويقية متميزة، أبرزها الإعلانات على صفحات المواقع الالكترونية الاكثر مشاهدة للشريحة المستهدفة، وأشهر الإذاعات والصحف والمجلات العربية، اضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد لاقت الحملة إقبالا كثيفاً من الجمهور المستهلك، ما ساعد في إنجاحها بشكل ملحوظ، وهو ما يؤكده اقبال المستهلك الفلسطيني اينما كان على المنتجات الفلسطينية، وقدرتها على المنافسة القوية في حال اتيحت لها الظروف المناسبة.

نجاح مبشر

وتمثلت أهم نتائج الحملة، باثارة انتباه شريحة كبيرة من المستهلكين، ويعود ذلك الى التميز في النشاطات التسويقية التي تم تنفيذها، الذي هو امتدادا للتفوق التسويقي الذي تم تحقيقه في اسواق الضفة وقطاع غزة والناتجة عن استثمار الخبرات التاريخية المتراكمة لمجموعة عنبتاوي، الامر الذي ساهم في دخول منتجات صافي السوق العربي في اراضي الـ 48، تاركةً انطباعاً ايجابياً لدى أصحاب نقاط البيع التي يتواجد بها صافي.

ردود الافعال الايجابية يمكن ان تلمسها بوضوح، حيث يؤكد التجار الذين تم التعامل معهم أن "حملة زيت صافي.. الزيت الفلسطيني رقم 1 كانت ناجحة بامتياز، واثارت اهتمام الجميع، سواء المستهلكين أو التجار على حد سواء، لا سيما أن المنتجات المقدمة تتمتع بجودة عالية، وهذا ما تم استمزاجه من اراء المستهلكين ما سهل علينا عرضها وتسويقها كمنتجات وطنية فلسطينية وهذا فخرٌ لنا".

وأضافوا "ما فعلته مجموعة عنبتاوي مثال يحتذى به، فكل ما يريده المستهلك هو السعر المناسب للبضاعة ذات الجودة العالية، وهذا ما وجدناه في منتجات صافي، ونحن نطالبها بالمزيد من هذه الحملات التي زادت الوعي لدينا لهذه المنتجات وكشفت لنا عن ميزاتها المتنوعة".

ومن الجدير ذكره بان الحملة جاءت في اطار مشروع تطوير ودخول الاسواق (FNMD)، الذي تنفذه شركة البدائل التطويرية (DAI) بتمويل من وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID)، الذي يهدف الى تطوير المنتجات الفلسطينية ودخولها الى الاسواق الجديدة.