وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بخماسية نظيفة فاز الوحدات على سالجور الهندي

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 22:09 )
بيت لحم - معا - حصد نادي الوحدات فوزاً كبيراً بعدما تغلب على ضيفه سالغاوكار الهندي 5-0 يوم الأربعاء على ستاد الملك عبدالله في عمان ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.
وجاء على " موقع الاتحاد الاسيوي " لكرة القدم ان عبدالله ذيب سجل (25 من ضربة جزاء) وأحمد الياس (47) وعيسى السباح (73) ومحمود شلباية (90) والبديل عامر أبو حويطي (90+3) أهداف الفوز لصالح الوحدات.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز نيفتشي الأوزبكي على ضيفه العروبة العماني 3-1 على ستاد مدينة فيرغانا.

وحافظ نيفتشي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات مقابل 6 نقاط للوحدات و3 للعروبة، ونقطة واحدة لسالغاوكار.

وفرض الوحدات سيطرته منذ بداية المباراة وضغط لاعبو الفريق بحثاً عن حسم النتيجة مبكراً، وسنحت للاعبيه مجموعة من الفرص ولكن الدفاع الهندي ومن خلفه الحارس كرانجيت سينغ تألقوا في التصدي لها.

وتواصلت محاولات الوحدات حتى الدقيقة 25 عندما استلم عيسى السباح تمريرة خلف المدافعين وواجه الحارس كرانجيت الذي حاول إبعاد الكرة ولكنه أسقط المهاجم الأردني ليحتسبت الحكم ضربة جزاء نفذها عبدالله ذيب بنجاح.

وتحسن مستوى أداء الوحدات خلال الشوط الثاني، ونجح في إضافة الهدف الثاني بعد مرور دقيقتين عبر ضربة حرة مباشرة نفذها لاعب الوسط الصاعد عيسى السباح بإتقان في الزاوية البعيدة خلف الحائط الدفاعي.

ثم عاد عيسى السباح ليسجل الهدف الثالث إثر تمريرة جميلة من عبدالله ذيب (73)، قبل أن يسجل محمود شلباية الهدف الرابع بعد سلسلة من التمريرات فوصلته الكرة في مواجهة الحارس الهندي فسدد بهدوء على يساره كرة أرضية (90).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أضاف البديل عامر أبو حويطي الهدف الخامس لأصحاب الأرض بعدما استلم تمريرة شلباية داخل المنطقة وسدد من فوق الحارس المتقدم.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز نيفتشي على الوحدات 2-1 في فيرغانا والعروبة على سالغاوكار 1-0 في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدات على العروبة 2-1 في عمان وتعادل سالغاوكار مع نيفتشي 2-2 في غوا.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 10 أبريل/نيسان، حيث يلتقي سالغاوكار مع الوحدات في غوا والعروبة مع نيفشتي في مسقط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.