وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يقرر مقاطعة شركة اديداس

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 08:32 )
رام الله -معا- قال رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب اليوم الاربعاء، إن "مجلس الوزراء والشباب العرب قرر بعد اجتماع في جدة مقاطعة شركة اديداس للادوات الرياضية بسبب تغطيتها ماراثون اسرائيلي في القدس الشرقية.

واضاف ان "مدينة القدس ستبقى عربية اسلامية مسيحية واي جهة تدعم الاحتلال الاسرائيلي في هذه المدينة سيتم مقاطعتها من جميع العرب".

وتابع قائلا ان "هذا قرار عربي بناء على طلب تقدمت به فلسطين وهو رسالة عربية شديدة اللهجة لمن يعتقد انه يستطيع دعم الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس".، مؤكدا انها "رسالة للعالم ايضا بان القدس لا زالت على رأس اولويات العرب والمسلمين والمسيحيين".

ومضى بالقول إن "الرسالة الاهم في هذا القرار هي رسالة الى المؤسسات الاقتصادية الدولية التي عليها ان تحترم قرارات الشرعية الدولية والا تتعامل مع سياسة القوة والاحتلال وفرض الامر الواقع في حرمان المسلمين والمسيحيين من زيارة مقدساتهم".

وكانت بلدية الاحتلال في القدس نظمت ماراثون دولي في القدس الشرقية للسنة الثانية في منتصف اذار/مارس الماضي بمشاركة العشرات من دول مختلفة وبرعاية شركة اديداس العالمية المتخصصة في صناعة الادوات الرياضية.

ودعا نشطاء في المقاطعة الثقافية والاقتصادية لاسرائيل وعدد من مجالس بلدية، شركة اديداس للمعدات الرياضية الى سحب دعمها لماراثون القدس كونه يمر بالجزء الشرقي الفلسطيني من المدينة.

وقال اللواء الرجوب ان هذا الماراثون كان استفزازيا لكل العرب وبالتالي فهم اخذوا القرار المناسب للرد عليه.