وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متى ستصل رسالة الرئيس عباس لنتنياهو ومن سينقلها ؟

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 12:03 )
بيت لحم- تقرير معا- نفى مسؤول فلسطيني كبير، تحديد اي موعد لاجتماع اسرائيلي فلسطيني لتسليم رسالة الرئيس محمود عباس الى رئيس الورزاء الاسرائيلي نتنياهو.

واوضح المسؤول في حديث لغرفة تحرير وكالة "معا" ان السلطة ما زالت تنتظر ردا من الجانب الاسرائيلي لتحديد موعد لاجتماع فلسطيني اسرائيلي لتسليم الرسالة من الرئيس عباس .دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.

ولم يحدد المسؤول الفلسطيني الشخص او الوفد الذي سينقل الرسالة لنتنياهو.

بدوره نقل موقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية اليوم عن مصدر سياسي اسرائيلي وصفه بالكبير تأكيده نبأ اجتماع وفد فلسطيني برئاسة سلام فياض مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو .

واضاف المصدر سيصل الاسبوع القادم وفدا فلسطينيا برئاسة سلام فياض للاجتماع بنتنياهو وتسليمه رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتناول الجمود في العملية السياسية وتوقف المفاوضات .

واكد المصدر ان نتنياهو سيلتقي بالوفد الفلسطيني قبيل حلول عيد الفصح اليهودي فيما سيذهب المحامي اسحاق مولخو بعد عدة ايام من هذا الاجتماع الى رام الله للاجتماع بالرئيس عباس وتسليمه رسالة جوابية من نتنياهو .

من جهته قلل وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ من اهمية الرسالة التي يعتزم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ارسالها للقيادة واعتبرها محاولة لاستباق الاحداث وتفريغ رسالة القيادة من مضمونها واظهار انه مستعد للتفاوض.

ورآى الوزير الشيخ في حديث لصوت فلسطين ان نتنياهو يسعى من خلال رسالته ايضا الى ابقاء الامور على حالها والاستمرار بسياسات الاستيطان ومصادرة الاراضي وفرض الحقائق.

هذا وقلل الوزير حسين الشيخ من جدوى اجتماع الرباعية الدولية المقرر الاسبوع المقبل في واشنطن لافتا الى ان اسرائيل افرغت هذه اللجنة من مضمونها.

وقال الشيخ ان الرباعية غير منسجمة وفيها مواقف ايجابية لكن هناك اطراف تتماهى مواقفها مع الاسرائيليين الامر الذي يمنع الرباعية من فرض رؤيتها على الطرفين.