وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روضة النمو التربوي تنظم برنامج تهيئة لبراعمها وزهراتها

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 09:18 )
سلفيت- معا- شرعت روضة النمو التربوي في بلدة بديا في محافظة سلفيت بتنفيذ يرنامج تهيئة لطلبتها المتوقع تخرجهم مع نهاية العام الدراسي الحالي، من خلال ترتيب زبارات لهم شملت المدارس الاساسية الدنيا في البلدة.

وتعرف الطلبة على مرافق المدارس التي سينتقلون اليها بعد تخرجهم من الروضة، واشتركوا مع طلاب وطالبات صفوف الاول الاساسي بفعاليات احتوت على فقرات تعليمية، والعاب تربوية وترفيهية بالاضافة الى الرسم على الوجوه مما اكسبهم سعادة وبهجة.

وقالت مديرة الروضة وسام حسين ان هذه الخطوة تاتي في اطار سعي تواصل الروضة مع مختلف المؤسسات التربوية لكسر الحاجز الذي ربما ينتج عن اختلاف البيئات التربوية بين الروضة والمدرسة، واضافت قائلة:" ان تعرف الطلبة على المدرسة ومرافقها والهيئة التدريسية والطلبة يضفي طابعا من التاقلم والتواصل الفاعل مع هذه العناصر لتتم عملية الانتقال بسلاسة ويسر."

وكان في استقبالهم مديرة مدرسة بنات بديا الاساسية جهاد عابد، ومدير مدرسة ذكور بديا الاساسية محمد ناجي والمرشدون التربويون في المدرستين، حيث تم توزيع الهدايا على الاطفال.

ويذكر ان هذه المبادرة جاءت بالتنسيق مع مديرية تربية سلفيت التي تدعم التفاعل بين مختلف المؤسسات التربوية في المحافظة وتعمل على تبادل الخبرات بينها.