وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: قرار اسرائيل بناء 1121 وحدة استيطانية هو اعلان حرب على شعبنا

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار سلطات الاحتلال بناء 1121 وحدة استيطانية غالبيتها في مدينة القدس المحتلة، و الضفة الغربية بانه اعلان حرب على شعبنا وارضه.

وقال البرغوثي ان حكومة نتنياهو تسابق الزمن لفرض الوقائع على الارض وتدمير فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس واستبدالها بكانتونات وبانتوستانات.

واضاف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان اسرائيل باتت تنتهج سياسة نهب يومية للاراضي الفلسطينية، مشيرا بذلك الى انه لم يكد يمر يوم واحد الا ويتم الاعلان فيه عن بناء وحدات استيطانية جديدة في هجمة تهدد الامن والاستقرار في المنطقة.

ووصف البرغوثي الاستيطان الاسرائيلي وكل اجراءات الاحتلال بغير الشرعية داعيا المجتمع الدولي الى العمل على فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لردعها عما تقوم به من خرق لابسط قواعد القانون الدولي وانتهاكات لحقوق شعبنا.

واوضح النائب البرغوثي ان الرد على كل تلك الاجراءات يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية والعمل على جعل الاحتلال مكلفا لاسرائيل وتوحيد الصفوف وانهاء الانقسام.

وحذر البرغوثي من مخاطر ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من تهويد ومصادرة لاراضيها واستيطان لتغيير طابعها العربي الفلسطيني.