وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يتفقد مديرية صحة المحافظة ويطلع على احتياجاتها

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 10:19 )
طوباس-معا- تفقد محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم مديرية صحة المحافظة وذلك خلال زيارة رافقه خلالها مدير الصحة والبيئة خضر دراغمة والتقى خلالها د.مامون زيود مدير الصحة وكادر المديرية.

واكد المحافظ طوباسي خلال زيارته لاقسام المديرية واستماعه للمراجعين واحتياجات المديرية على ضرورة ان تكون الخدمة الصحية المقدمة ذات جودة عالية ، مثمنا الجهود التي تقوم بها مديرية الصحة في توفير اللازم رغم قلة الامكانيات الحالية ، داعيا الى توزيع الادوار من خلال اللجنة الاستشارية الصحية لعمل توازن في تقديم تلك الخدمة بين المناطق ووفق الاحتياجات.

واطلع د. زيود، المحافظ طوباسي على الية العمل بالمديرية من توزيع للكوادر الطبية والادارية على العيادات الصحية بمناطق المحافظة الى طرق التعامل مع المراجعين، مشيرا الى ان هناك نقص بالكادر الوظيفي الامر الذي يؤدي الى ارباك بالعمل ويثقل كاهل الكادر الموجود الذي يعمل بطاقة اكبر لتغطية النقص الموجود وحتى يعطي الخدمة الافضل للمواطن.

كما اشار مدير الصحة الى وجود اضطراب في توريد الادوية لمخازن المديرية نتيجة الوضع المالي للسلطة الوطنية مضيفا ان هناك نقص في بعض الاصناف ، مطالبا برفد المديرية بكادر وظيفي لسد النقص الموجود.

واستعرض الزيود العيادات الصحية الموجودة والتي اشار الى ان هناك طبيب واحد لكل عيادة والبالغ عددها 9 تتنشر بتجمعات المحافظة وان هناك عيادة للطوارىء سيتم استلامها قريبا في قرية عين البيضا بالاغوار الشمالية وتحتاج الى طاقم طبي واداري .

واشار المحافظ طوباسي الى متابعة تلك الاحتياجات مع جهات الاختصاص بالحكومة من اجل توفير ما هو لازم وضمن الامكانيات المتاحة للوزارة والحكومة ، ومشددا على اهمية القطاع الصحي بالمحافظة وضرورة العمل على تطويره .

وفي ذات السياق تفقد المحافظ طوباسي عدد من المديريات واطلع على الية عملها واحتياجاتها داعيا الى تكثيف الجهود من اجل توفير الاحتياجات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.