وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطر تنظم بطولة العالم للسباحة في 2014

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 15:22 )
القدس- معا- حصلت قطر على حق تنظيم النسخة الثانية عشرة من بطولة العالم للسباحة للاحواض مسافة 25 مترا التي ستقام في ديسمبر كانون الاول 2014.

وقال جوليو ماجليون رئيس الاتحاد الدولي للسباحة في بيان نقلته رويترز يوم الاربعاء "انه لمن دواعي سرورنا أن تقام بطولة العالم للسباحة (25 مترا) لعام 2014 بأكاديمية أسباير ومركز حمد الدولي للالعاب المائية بالدوحة. وانني على يقين بان السباحين والمدربين والمسؤولين وممثلي الاتحادات المشاركة سيستمتعون بالضيافة القطرية المميزة."

من جهته قال الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثاني الامين العام للجنة الاولمبية القطرية "انه لشرف كبير لمدينة الدوحة أن يمنحنا الاتحاد الدولي للسباحة حق تنظيم هذه البطولة. تعد السباحة رياضة مهمة وشعبية في دولة قطر وسنبذل كل ما في وسعنا لاستضافة الرياضيين والجماهير والمسؤولين في نسخة 2014."

وأضاف "يعد التعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة واستضافة البطولة دليلا على التزامنا الراسخ بدعم وتطوير الرياضة في دولة قطر ومنطقة الشرق الاوسط. اننا نستثمر في الرياضة على جميع مستوياتها ونعد بتنظيم بطولة متفردة."

واقيمت النسخة الاخيرة من البطولة التي تجمع نخبة السباحين حول العالم في دبي في ديسمبر 2010 بينما ستقام نسخة 2012 في اسطنبول