وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" ينظم فعاليات يوم الأرض في المغير

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 13:04 )
رام الله- معا- ينظم اتحاد لجان العمل الزراعي ولجانه الزراعية ومجلس قروي المغير فعاليات حاشدة بمناسبة يوم الأرض في قرية المغير شرق محافظة رام الله، وذلك يوم السبت القادم.

وأكد الاتحاد أن مسيرة حاشدة ستنطلق من قرية المغير باتجاه الأراضي المصادرة، حيث تعرضت قرية المغير خلال السنتين الماضيتين الى اقتلاع أشجار الزيتون وحرق مسجد القرية، بالإضافة الى تعرض الكثير من المزارعين للاعتداء والضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين ومنعهم من دخول أراضيهم.

ودعا الاتحاد جماهير المزارعين في مختلف أمكان تواجدهم الى الوقوف أمام السياسات الاسرائيلية المعادية لكل ما هو فلسطيني، والضغط من أجل تحقيق الوحدة الوطنية بما يضمن التوحد أمام الممارسات الهادفة للنيل من صمودنا، داعيا المؤسسات الرسمية والأهلية العمل بكل الطاقات بما يخدم شريحة المزارعين ودعم صمودهم ضمن استراتيجية وطنية متفق عليها، مؤكدا على ضرورة المشاركة بهذه الفعالية التي تعبر عن التمسك بالحق في الأرض.

وأشار الاتحاد أن رحلة الفلاح والمزارع الفلسطيني طويلة، فما بين البيت والأرض جدار الضم والتوسع وحواجز ومستوطنات واعتداءات قوات الاحتلال ومزيد من مصادرة الأراضي، في المقابل ما زال الفلسطيني متمسكا في أرضه، ويعمل بكل السبل والامكانيات المتاحة لدعم صمود الفلاح والمزارع الفلسطيني من خلال تشكيل لجان زراعية في مختلف محافظات الوطن لتكون درعا وسياجا للمزارعين ومعبرا عن همومهم وتطلعاتهم.

تأتي هذه الفعالية ضمن فلسفة اتحاد لجان العمل الزراعي في دعم صمود المزارعين وحقهم في أرضهم من خلال مشروع "الدفاع عن حقوقنا" الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.