وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيم البريج يستعد لإحياء الذكرى الـ 64للنكبة

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 14:34 )
غزة-معا- أعلنت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج عن بدء التحضيرات لاحياء الذكرى 64 للنكبة وذلك بالتعاون والتنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين والمكتب التنفيذي للجان ومؤسسات المجتمع المدني وهيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير والمثقفين وطلبة المدارس.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج حسن جبريل أن اللجنة في المخيم في انعقاد دائم ومستمر للترتيب والتحضير لإنجاح فعاليات ذكرى 64 للنكبة داعيا جماهير الشعب الفلسطيني في مخيم البريج للمشاركة في مسيرات إحياء ذكري النكبة.

وشدد جبريل في يوم النكبة للعالم أجمع انه لا تنازل عن الحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق العودة داعيا إلى تطبيق القرار الأممي رقم194".

وأضاف جبريل أن قضية اللاجئين تشكل جوهر القضية الفلسطينية وبوصلة النضال الوطني ضدإسرائيل" ونظام الابارتهايد(الفصل العنصري)،مؤكدا في ذكرى النكبة تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة لأرضه ووطنه ودياره التي شرد منها.

وبدوره قال محمد خلف نائب الرئيس إن ذكرى النكبة مناسبة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على كامل حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، وأضاف :"إن طريق شعبنا لم تكن يوماً مفروشة بالورود".