وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقديم مباريات الأسبوع السادس عشر ادوري "جوال" للمحترفين

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 21:12 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- تعود الحياة لملاعب المحترفين باستكمال دوري جوال للمحترفين بإقامة منافسات الأسبوع السادس عشر يوم غدٍ الجمعة الموافق 6-4-2012 وتلعب 4 مباريات بذات التوقيت وذلك لضمان عدم التلاعب وتأثير النتائج على المباريات الأخرى ، فيما تجري مباراة مركز الأمعري وترجي واد النيص في وقت لاحق من ذات اليوم لعدم تأثيرها الكبير على مراكز المقدمة أو القاع .

مؤسسة البيرة – هلال القدس
مباراة مصيرية وذات أهمية كبيرة لكلا الفريقين ، فالبيرة سيقاتل من أجل الفوز والإبقاء على حظوظه بالبقاء في المحترفين ، خاصة أنه يعود لملعبه بعد انقطاع منذ الأسبوع الرابع، وبعد تغييرات في الجهاز الفني واستقدام المدرب ماهر مفارجة يدخل فرسان الوسط هذا اللقاء بمعنويات عالية وبرغبة جامحة لمصالحة جماهيره المتعطشة لتذوق طعم الفوز .

أما هلال القدس فيمر بحالة مشابهة للبيرة بعد انتقال جمال محمود لتدريب المنتخب الفدائي ، واستقدام المدرب خضر عبيد ، وسيعمل أسود العاصمة على تخطي آثار الهزيمة الأخيرة أمام الوصيف شباب الخليل ، وذلك للابتعاد في الصدارة والاقتراب أكثر من حصد اللقب ، خاصة أنه تنتظره مباريات صعبة في الأسبوعين الأخيرين أمام الظاهرية والأمعري .

ومن المتوقع أن يعتمد الفريقان النهج الهجومي والاندفاع بغية الخروج بنقاط المباراة .

فلاش باك ...
انتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بفوز هلال القدس بهدفين نظيفين .

ثقافي طولكرم – شباب الخليل

مباراة متوازية مع المباراة السابقة ، إذ أن العميد يقابل فريقاً يصارع من أجل البقاء، وسيحاول العميد مواصلة الضغط على المتصدر وتحقيق الفوز للإبقاء على آماله بالمنافسة، ومواصلة النتائج الإيجابية في الآونة الأخيرة التي أعادت الفريق للمنافسة .

في المقابل لن يفرط العنابي بسهولة بنقاط المباراة ، وسحاول الظفر بنقاطها والاقتراب أكثر من البقاء في دوري المحترفين ، ولن يجازف أبناء المدرب أبوعليا ومن المتوقع أن يخوضوا اللقاء بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة للخروج بنقطة على الأقل .

فلاش باك ...
انتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ستاد الحسين بن علي بفوز الشباب بهدفين نظيفين .

شباب الظاهرية – جبل المكبر
مباراة أقل تأثيراً على المقدمة والقاع ، فغزلان الجنوب الثالث يطمحون لمواصلة النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة وتخطي الخسارة في الأسبوع المنصرم ، وعلى الرغم من ابتعاده عن اللقب إلا أن مركز الوصافة ليس بالبعيد .

فيما يدخل نسور الجبل هذه المباراة بطموح مشابه وهو التقدم في جدول الترتيب ، فالفريق استطاع حصد 5 نقاط في المباريات ال3 الأخيرة بفوز وتعادلين ، ويلعب دون ضغوط بعدما ضمن البقاء .

فلاش باك ...
انتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ستاد الخضر بتفوق شباب الظاهرية بأربعة أهداف نظيفة .

مركز طولكرم – مركز بلاطة

5 أسابيع متتالية لم يتذوق بها الجدعان طعم الفوز ، وما زالت علامات الاستفهام تحوم حول اختلاف أداء الفريق عن الموسم السابق ، فعلى الرغم من تغيير الجهاز الفني لم تتحسن نتائج الفريق في الدوري ، ويرى الجدعان في هذا اللقاء فرصة لمصالحة الجماهير واكتساب دفعة معنوية قبل خوض غمار الدور ربع النهائي من بطولة الكأس .

أما السمران وبعد تضاؤل فرصهم بالبقاء ، فيلعب دون ضغط كبير ، آملاً بتقديم أداء يليق بسمعته وتاريخه ، خاصة بعد خروجه كذلك من بطولة الكأس .

فلاش باك ...
انتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب بلدية نابلس بفوز بلاطة بهدفين مقابل هدف واحد .

مركز الأمعري – ترجي واد النيص

قمة بين الفريقين لتقاربها في الأداء وعلى جدول الترتيب ، فالفارق نقطتين لصالح أبناء الواد ، الذي لم يخسر منذ الأسبوع العاشر ، ويقدم نتائج أكثر إيجابية من منافسه ، وهو ما وضعه في المركز الرابع على سلم الترتيب ، والطموح المتاح هو خطف المركز الثالث .

أما الأمعري فيقدم نتائج متذبذبة بين الفوز والخسارة ويعد الفريق الوحيد الذي لم يتعادل ، وفي حالة الفوز فإنه سيخطف المركز الرابع من الترجي ، ويداوي جراح عشاقه بعض الشيء ، ويدخل المارد اللقاء بمعنويات عالية بعد إقصائه لشباب الخليل في دور ال16 من بطولة الكأس .


فلاش باك ...
انتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ستاد الخضر بتفوق واد النيص بخمسة أهداف مقابل هدف واحد .

يذكر أن مباريات ذات الأسبوع من مرحلة الذهاب شهدت تسجيل 17 هدف ، ولم يخلو أي لقاء من الأهداف آنذاك .