وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تدعو إلى توحيد الجهود في إحياء يوم الأسير

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 07:24 )
غزة- معا- دعت منظمة أنصار الأسرى كافة الفصائل والأطر والمؤسسات الرسمية والأهلية، بضرورة تضافر كافة الجهود واستنهاض كل الطاقات على المستوى الرسمي والشعبي لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان أبريل المقبل بشكل جماعي وموحد.

وقالت أنصار الأسرى في بيان لها اليوم، إنها شرعت في التحضير لإحياء هذه المناسبة الوطنية بدراسة ومناقشة جملة من الفعاليات والأنشطة والخطوات التضامنية مع الأسرى واكدت على المشاركة في فعاليات لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة ودعت الى اوسع مشاركة رسمية وشعبية في كافة الفعاليات التضامنية بما يتلاءم مع آمال وتطلعات الأسرى وذويهم.

واعتبرجمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن المشاركة بـفعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني واجباً دينياً ووطنياً مطلوباً من كل فلسطيني تجاه قضية الأسرى والمعتقلين، وأن يعمل الجميع لإنجاح هذه المناسبة، داعيا إلى تكاثف الجهود من أجل إيصال رسالة موحدة إلى العالم اجمع حول معاناة الأسرى، وطالب في ذات الوقت إلى أن تكون قضية الأسرى حاضرة في كل وقت بعيداً عن الموسمية كما يحصل في كثير من الأحيان.

وكشف فروانة أن اجتماعاً سيعقد اليوم السبت بمقر الجبهة العربية الفلسطينية للجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية والموسسات المعنية بقضية الأسرى لترتيب فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني هذا العام بشكل مركزي ووحدوي وبالتنسيق التام مع كافة الجهات و اللجان والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى بالضفة الغربية.

واشاد فروانة بالأجواء الايجابية والروح العالية التي عبر عنها الجميع بدون استثناء في سياق التضامن مع الأسرى واكد ان قضية الأسرى بحاجة الى تضافر جميع الجهود من اجل اظهار معاناتهم و يجب ان يتوحد الجميع خلفها، متمنيا ان يكون يوم الأسير الفلسطيني يوم لتعزيز الوحدة الوطنية في نصرة الأسرى في السجون الاسرائيلية.