وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاشغال: خطاب الرئيس عباس تهكمياً وكأنه ينطق بلسان فئوي اكثر من موقعه كرئيس

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 23:15 )
طولكرم -معا- قال المهندس عبد الرحمن زيدان وزير الاشغال في الحكومة الفلسطينية إن حقيقة الخطاب الذي أدلى به الرئيس عباس يخلو من الحقائق ولا يقدم حل حقيقي لمعالجة الأزمة الراهنة، واصفا الخطاب بأنه "خطابا تهكميا لا يليق بحق الحكومة وحركة حماس وقادتها، وكأنه ينطق بلسان فئوي يمثل تنظيما أكثر من تمثيل موقعه كرئيس للسلطة الفلسطينية "- على حد وصفه .

واضاف زيدان في تصريح صحفي وصل "معا " نسخة منه :" لقد تحدث عباس عن حركة حازت على تأييد ثلثي الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع بصيغة الأخر كأنها لا تمثل إلا فئة قليلة ومحدودة"، معتبراً أن تعليقات الرئيس عباس بتحميل المسؤولية للحكومة ولحركة حماس عن حصار الشعب الفلسطيني بأنها "لا يختلف عن تعليقات الأطراف التي فرضت الحصار" .

وشدد وزير الاشغال على "مسؤولية الرئيس عباس من منطلق موقعه عن الأحداث الأمنية والتجاوزات التي قامت بها كافة أجهزة الأمن ، التي هي فعليا تحت إمرته تجاه المواطنين العزل واستخدام تلك الأجهزة في السجال السياسي " .

واوضح زيدان ان الحل الوحيد يكمن في التوافق على حكومة وحدة وطنية بعيدة عن الاشتراطات الأمريكية والدولية ، وان ما يضمن كسر الحصار ليس الموافقة الأمريكية على أشخاص الحكومة بل التوافق والموقف الفلسطيني الموحد، وغير ذلك لا يمكن تسمية الحكومة حكومة وحدة وطنية بل حكومة الشروط الأمريكية .