وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يصادر 25 اسطوانة غاز غير مطابقة للمواصفات في رام الله

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 17:51 )
رام الله- معا- صادر الدفاع المدني 25 اسطوانة غاز في محافظة رام الله والبيرة غير مطابقة لشروط الاستخدام المنزلي وشروط المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأفاد تقرير للعلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني أنه واثناء قيام دورية السلامة العامة بالكشف على بعض محال بيع وتعبئة الاسطوانات وجدت بعض الاسطوانات غير مطابقة للمواصفات مما استدعى مصادرتها ومخالفة اصحاب المحال التي يبيعونها للمستهلك الذي في معظم الاحيان لا يستطيع تمييزها.

واكد المقدم محفوظ حنايشه على "خطورة الاتجار والاستهتار بارواح ابناء شعبنا واننا لن نتهاون مع اي متجر او محطة نجدبها اسطوانات غاز غير مطابقة للمواصفات وسنتخد بحق كل شخص نضطها لديه كافة الاجراءات القانونية والادارية وربما تصل الى اغلاق وسحب التراخيص منه".

واوضح ان هده الاسطوانات تسبب قلق شديد للدفاع المدني لما لاستعمالها من مخاطر، مناشدا اصحاب المحال والمحطات لصحوة ضمير وعدم بيعها والاستخفاف بارواح ابناء شعبنا من زيادة في ارباحهم.

واكد على ان هذا الصيف سيكون حاسما حيث ستكثف عمليات التفتيش والاجراءات اللازمة لمحاولة الوصول الى سوق خالي من هده الاسطوانات.

وطالب المواطنين الإبلاغ عن اي موزع يقوم بتوزيعها وعدم موافقتهم على ادخال مثل هده الاسطوانات على بيوتهم لما لها من مخاطر عدة على ارواحهم وارواح اطفالهم.


واكد التقرير ان هده الاسطوانات يتم اتلافها بعد الكشف عليها وفحصها من قبل هيئة الدفاع المدني وهيئة البترول وهيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ولجنة السلامة العامة في المحافظة، حيث يتولى الدفاع المدني عملية اتلافها بشكل فوري بعد تأكيد هذه اللجان عدم صلاحيتها للاستعمال.