وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوى وفعاليات جنين تجدد البيعة للأسيرين المضربين ذياب وعز الدين

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 18:18 )
جنين- معا- عقدت القوى والفعاليات الوطنية اجتماعا موسعا وذلك في مقر نادي الاسير الفلسطينى وشارك في الاجتماع ممثلين عن القوى والاطر الوطنية ونادي الاسير الفلسطينى ووزارة الاسرى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ولجنة الاسير والهيئة العليا وممثلي المكاتب واللجان العاملة في مجال الاسرى لدى الاطر الوطنية.

وقد تخلل الاجتماع الوقوف على أخر المستجدات والأوضاع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة في ظل الأوضاع السيئة التي يعيشها الاسرى جراء الممارسات التعسفية بحقهم أضافه الى سياسة الاعتقال الإداري غير المبنية على أي أساس قانوني.

فيما حيا المجتمعون صمود الأسيرين بلال ذياب وجعفر عز الدين وجموع الاسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري والإجراءات التعسفية بحقهم.

وأعلن المجتمعون عن استمرار الفعاليات التضامنية معهم حتى تحقيق مطالبهم في الحرية والاستقلال وذلك من خلال العديد من البرامج التضامنية والتى ستنطلق من خيمة الاعتصام التضامنية في بلدة كفراعي.

فيما ناقش المجتمعون برنامج فعاليات ليوم الاسير الفلسطينى لهذا العام وخاصة اطلاق شعلة بدء الفعاليات واقامة المهرجان المركزي ليوم الاسير الفلسطينى في بلدة عرابة والتى سبق وان اعلنت عن اقامته في عرابه كل من وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطينى وذلك تزامنا مع الافراج عن الاسير خضر عدنان.

وذكر راغب ابودياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا الى انه تم وضع اللمسات الاخيره لبرنامج فعاليات يوم الاسير لهذا العام.
وأضاف ابو دياك بان برنامج "17" نيسان لهذا العام سيشهد العديد من البرامج والفعاليات والفقرات وبما ينسجم مع حالة الغليان التى تعيشها المعتقلات، وبالتنسيق مع كل القوى والفعاليات العامله بمجال الاسرى.

وأعلن خضر التركمان مدير وزارة الاسرى ان الفعاليات لهذا العام ستشهد تميزا وخاصة بان انطلاقة شعلة بدء الفعاليات لهذا العام ستنطلق من جنين .
و في السياق ذاته اشار عطا غباريه منسق القوى الوطنية ،الى ان القوى الوطنية انهت تشكيل اللجان اللازمة لوضع الترتيبات النهائية للمهرجان الوطنى للاسرى واطلاق الشعله لهذا العام والذي سيقام ببلدة عرابه.

بدوره اعلن عطا ابو ارميلة ان عام ال 2012م " سيكون عام التضامن مع الاسرى وذلك من خلال الانطلاق بحمله وبرنامج مسانده وخاصة في ظل ما تعيشه حالة السجون من هجمة شرسه وعزم الاسرى على الانطلاق ببرنامج نضالي شامل.

يذكر بانه شارك في الاجتماع كل من عطا غباريه وعطا ابو ارميلة وراغب ابو دياك وخضر تركمان وعلي ابو خضر واحمد قسام وغياث عابد ومنتصر سمور ووليد بداد ورائد زعرور واحمد عباس وجهاد عطية ومحمد ابو الهيجا وعصام نواف وفارس انيس وسفيان شعبان.