وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الاولى: هلال اريحا يحقق فوزه التاسع

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 07:38 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- رفع هلال اريحا رصيده على سلم الترتيب الى 35 نقطة بعد اجتيازه فريق ابو ديس بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد الخضر ضمن الاسبوع الـ20 لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم، فيما تجمد رصيد ابو ديس عند النقطة 19.

الشوط الاول:
بداية حذرة رافقها رقابة صارمة للحد من خطورة اللاعبين مع انحصار اللعب في منتصف الميدان، وجاءت الافضلية في بادئ الامر لمصلحة شباب ابو ديس الذي اعتمد اللعب على الاطراف ودخل اجواء اللقاء بكل ثقله مما اعطاه ثقلا لتهديد مرمى هلال اريحا بتحركات من ايمن جفال وحسين جوهر وعلاء عريقات ومحمد فلاح حيث سنحت الفرصة الاولى لابو ديس في الدقيقة الثانية من كرة سددها ايمن جفال مرت فوق العارضة بقليل.

مرة اخرى اعاد الكره ابو ديس ليضيع فرصة خطرة وثمينة عندما رفع رمزي جابر كرة عرضية بالمقاس على قدم حسين جوهر الذي واجه حارس مرمى هلال اريحا احمد الغروف وسدد عليه كرة قوية جدا ابعدها الحارس بأعجوبة.
|171024|
بعد الدقيقة الخامسة اخذ هلال اريحا تنظيم صفوفه بفضل تعليمات مدرب الفريق سيمون خير الذي ابدى توجيهاته للاعبين معتمدا على الخطوط الامامية من خلال سامر حداد ومنتصر عادل ومحمود المغربي وجوني سعد الذي هددوا مرمى ابو ديس بعدة كرات اخطرها الفرصة التي حصلت بالدقيقة السابعة من عرضية محمود المغربي التي وصلت الى قدم سامر حداد داخل الصندوق سددها بدوره بكل قوة لكن حارس ابو ديس تمكن من ابعادها.

وفي الدقيقة العاشرة عاد هلال اريحا واضاع كرة ثمينة وخطرة عندما رفع سامر حداد كرة الى محمود المغربي سددها من داخل الصندوق لكن حارس مرمى ابو ديس امسكها بالمقابل اضاع ابو ديس فرصة خطرة اثر عرضية حولها علاء عريقات وصلت امام مرمى حسين جوهر سددها ارضية زاحفة لكن حارس هلال اريحا تمكن من انقاذ الموقف.

واصل هلال اريحا ضغطه ومواصلة هجماته ليضيع فرصة ثمينة اثر الكرة العرضية التي مررها سامر حداد الى راسية ظاهر دوابشة لكن الحارس تمكن من ابعادها د.15.

تبديل اضطراري في صفوف هلال اريحا بخر وج محمود المغربي للإصابة وإشراك محمد غزال بدلا منه.

شهدت الدقيقة 34 احراز هدف السبق لهلال اريحا عن طريق ظاهر دوابشة الذي تلقى كرة داخل الصندوق من ابراهيم الياس ليودعها دوابشة داخل الشباك بكل ثقة.

وسنحت فرصة اخرى لهلال اريحا من قذيفة سددها صاحب الهدف الاول ظاهر دوابشة.

وفي الدقائق الخمسة الاخيرة من الشوط الاول كان هنا فرصتين لابو ديس الاولى الكرة التي حولها علاء عريقات وصلت ايمن جفال لكن حارس هلال اريحا احمد غروف تمكن من التصدي لها.

كرة اخرى من رمزي جابر الى سيف حلبية سددها قذيفة الى الخارج، وانتهى بعدها الشوط بهدف يتيم لصالح هلال اريحا.

|171023|
الشوط الثاني:
واصل هلال اريحا بناء هجماته بإمطار منطقة شباب ابو ديس بوابل من الكرات الخطرة وأثناء تلك الهجمات سنحت فرصة لهلال اريحا في الدقيقة 47 من عرضية من سعد جلايطة الى داخل الصندوق وصلت سامر حداد سددها لكن الى الخارج.
بالمقابل سنحت فرصة خطرة لابو ديس، عرضية حسين جوهر تهيأت على قدم رمزي جابر واجه بها حارس مرمى هلال اريحا لكن كرته جاورت القائم.

اجرى مدرب هلال اريحا سميون خير تبديلا في صفوف فريقه فأشرك اسد ابو العسل مكان ظاهر دوابشة بالمقابل اجرى مدرب ابو ديس بشير الطل تغيرا فأشرك احمد جاموس مكان محمد فلاح.

بعد ذلك تحسن اداء ابو ديس قليلا وحاول الوصل الى مرمى وحاول الوصول الى مرمى هلال اريحا عن طريق رمزي جابر وحسين جوهر وجفال لكن محاولاته لم تنجح نظرا لصلابة خط دفاع هلال اريحا.


عاد هلال اريحا لاستلام زمام الامور ومفاتيح اللعب وتمكن من محاصرة ابو ديس في ملعبه بالعديد من الهجمات وكانت هناك فرصة للهلال سددها علاء ابو رية في الدقيقة 60 انقذها الحارس.

كذلك ارسل سامر حداد كرة مماثلة لفريقه هلال اريحا في الدقيقة 65.
|171014|
اجرى مدرب هلال اريحا تبديلا بإشراك موسى برهم مكان ابو ريه.

وسجل اسد ابو العسل الهدف الثاني لهلال اريحا عندما تلقى كرة بينية من سامر حداد في الدقيقة 81. وقد احتج لاعبو ومدرب ابو ديس على صحة الهدف بداعي التسلل.

واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز هلال اريحا بهدفين دون رد.

الحكام: مروان وزوز، عثمان ابو زرقة، شفيق خليل، رامي شاهين رابعا.|171013|