وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تعبر عن التزامها الكامل بخطوات الرئيس عباس وتصف خطابه بالتاريخي والشامل

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 00:45 )
رام الله -معا- أعرب المتحدث باسم حركة فتح في الضفة الغربية فهمي الزعارير، عن الالتزام الكامل لحركة فتح بكافة قطاعاتها وكتلتها البرلمانية، عن خطوات الرئيس ابو مازن القادمه، والتي أعلن عنها في خطابه التاريخي الشامل، والذي بين خلاله تفاصيل الوضع المعقد الفلسطيني والذي تدهور كليا بعد فشل تشكيل حكومة الانقاذ الوطني الفلسطيني.

وثمنت فتح، في بيان وصل معا نسخة منه الشفافية والصراحة التي أعلن من خلالها الرئيس ابو مازن تفاصيل تفاقم الوضع الفلسطيني، وجهوده الحريصه على الدوام لاخراج الشعب من هذه الأزمة، مبينا وبشكل تفصيلي وصراحة تامة وكعادته، لكل ابناء الشعب الفلسطيني ما الذي جرى في حوارات تشكيل الحكومة منذ الانتخابات التشريعية، وحتى وقف الحوارات لتشكيل الحكومة.

وعبر المتحدث باسم فتح، عن اعتزاز حركته بهذا الأسلوب الذي تنتهجه فتح تاريخيا، وجسده الرئيس بخطابه اليوم والقائم على"الصدق في التعامل مع الشعب ووضعه في تفاصيل الحقائق"، قائلا على الجميع أن يتعامل باعتبار ان الحقيقة ملك الجماهير والشعب وليست حكرا على النخب السياسية.

وقال الزعارير، " إعلان الرئيس بقراره الذهاب لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكره، ستتهيأ له فتح بكل جهدها وعزيمتها، وسنكون كما عهدنا الشعب الفلسطيني ملتزمين بارادته اينما يقرر منحها"، مضيفا "ونحن نتمنى على شعبنا قراءة الخطاب بتفاصيله الكامله بما يمكنه من تقرير مصيره، بعد عام على تجربة حماس في الحكم التي فشلت في تنفيذ وعودها بالاصلاح والأمن والرخاء الاقتصادي والسلم الاجتماعي".

وختم المتحدث قائلا: الرئيس وضع موقعه الرئاسي الذي انتخب اليه ديمقراطيا على ذات القرار مع المجلس التشريعي، وهذا أحد الدلائل القاطعة بسعيه لرفع الحصار وتأمين حياة كريمة للشعب الفلسطيني"، واستطرد" أننا نرفض ازدواجية مؤسسات السلطة التي ادت الى شلل تام في عمل المؤسسات، ودفعت نحو انهيار لصمود المواطن الفلسطيني".