وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يلتقي الأمين العام للحزب الشيوعي الإسباني

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 01:39 )
دمشق -معا - عقد نايف حواتمه الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مباحثات مشتركة مع فرانثيسكو فروتس الأمين العام للحزب الشيوعي الإسباني.

وعرض حواتمه قضايا الصراع الفلسطيني والعربي ـ الإسرائيلي، والأوضاع في الشرق الأوسط، وخاصة فلسطين، ولبنان والعراق.

وأكد أن أطماع حكومات إسرائيل التوسعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية؛ أدت وتؤدي إلى تعطيل قرارات الشرعية الدولية والحلول السياسية للحقوق الفلسطينية والعربية، ومواصلة سياسة العدوان والحروب والتوسع الإسرائيلية.

وأضاف إن تشكيل حكومة وحدة وطنية عملاً بوثيقة الوفاق الوطني (27 حزيران/ يونيو 2006) ضرورة وطنية على قواسم مشتركة بدلاً عن الانقسام التناحري بين فتح وحماس، والصراعات الدموية الثنائية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتنفيذ آليات وثيقة الوفاق الوطني بقوانين انتخابية ديمقراطية لكل مؤسسات المجتمع الفلسطيني داخل الأرض المحتلة والشتات ضرورة لتجاوز الانقسامات وإعادة بناء منظمة التحرير الائتلافية لتوحيد الشعب الفلسطيني بتياراته وقواه في مواجهة الاحتلال والاستعمار الاستيطاني.

بدوره اكد فرانثيسكو فروتس أن تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية من مبادئ كل حركات التحرر الوطني في العالم، ولا نصر على الاحتلال بدون وحدة وطنية.

وأشار أن التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني يقوم على قرارات الشرعية الدولية، والبرنامج السياسي الواقعي الموحد لحركة التحرر الوطني الفلسطينية.