وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اتحاد لجان العمل النسائي يزور المحررة هناء الشلبي بغزة

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 07:31 )
غزة- معا- زار وفد قيادي من اتحاد لجان العمل النسائي المقرب من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء امس السبت، الأسيرة المحررة هناء الشلبي بمشفى القدس في مدينة غزة.

وتقدم وفد الاتحاد عضوات المكتب التنفيذي، نوال الدغمة، ابتسام الهواري، أريج الأشقر وايمان الحسني، لتقديم التهاني وتحية المجد والانتصار للأسيرة المحررة هناء الشلبي.

هذا وحيا وفد الاتحاد صمود الأسيرة المحررة هناء الشلبي في معركة الأمعاء الخاوية لأكثر من 40 يوماً والتي تحدت سياسة الاعتقال الاداري التي تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال في محاول للنيل من عزيمتهم وابتزازهم، والتي أظهرت بوضوح بسالة المرأة الفلسطينية والروح النضالية العالية التي تتمتع بها على الدوام في الأسر وفي ساحات الوطن والشتات فاستحقت عن ذلك بجدارة وسام النصر.

وأكد الوفد ان قضية الأسرى ستبقى المركزية لشعبنا، وان السلام لن يتحقق دون الافراج الكامل عن كافة الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال وزنازينه. داعياً الى تدويل قضية الأسرى وتسليط الضوء عليهم وفضح ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية.

وأشاد الوفد بانتصار الأسيرة الشلبي على السجان الاسرائيلي، قائلاً: ان الاحتلال اتبع سياسة الابعاد بحقها لكسر شوكتها وصمودها الأسطوري لأكثر من 40 يوماً ضد سجانيها.

كما وأدان وفد اتحاد لجان العمل النسائي سياسة الابعاد التي اعتبرها جريمة وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني خاصة المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر النقل الفردي والجماعي أو النفي من الأراضي المحتلة إلى أراضي دولة الاحتلال أو إلى أراضي دولة أخرى أيا كانت الدواعي.