وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة إحياء أسبوع القراءة الوطني تنظم فعالية "شارع الثقافة" بطوباس

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 09:47 )
طوباس- معا- نظمت لجنة إحياء أسبوع القراءة الوطني في محافظة طوباس والأغوار الشمالية نشاطها المركزي في مدينة طوباس وذلك عبر تنظيم " شارع الثقافة " في وسط المدنية صباح هذا اليوم وذلك بحضور كافة المؤسسات الشريكة وأكثر من 300 طفلة وطفل من مدارس المحافظة.

ورحب المحافظ طوباسي بالحضور وشكر الجهود التي بذلت لأحياء أسبوع القراءة الوطني في المحافظة ولكل النشطات التي نفذت في مختلف مناطق المحافظة، مثمنا الجهود التي تبذلها مؤسسة تامر للتعليم المجتمع يوداعيا اياها لمواصلة جهودها الداعمة في العلم والثقافة وخاصة لمشروعها الرئيس مشروع القراءة وذلك بعد عشرين عام من انطلاقتها.

ووعد المحافظ طوباسي ببذل كل جهد مستطاع لتطوير المكتبات الفاعلة وفتح وتفعيل مكتبات أخرى لتكون منارة للعلم ومنهل له وحث الأطفال على المثابرة والتعليم والثقافة وتعزيز ثقافتهم لأنها السلاح الأقوى في مواجهة سياسية الاحتلال.

وانطلق الحفل بتزين الشارع المقترح ليكون شارع الثقافة في مدينة طوباس وقام الأطفال برسم مجموعة من الجداريات وتلوينها موجهين رسالة لكل المعنيين بالتجاوب مع مقترحهم بإطلاق أسم شارع الثقافة عليه، وقام كل من يحي عويضات ورجاء أبو صلاح بإلقاء القصائد الشعرية الخاصة بهم والتي تحاكي أسبوع القراءة الوطني.

ومن جانبها قدمت فرقة شقائق النعمان للمسرح العديد من الوصلات الغنائية والعروض المسرحية في الوقت الذي قدمت فيه الغرفة التجارية وبلدية طوباس الخدمات اللوجستية للفعالية، في حين قام متطوعو الهلال الأحمر الفلسطيني بتأمين عيادة متنقلة وتنظيم وترتيب من الشرطة، وبمساهمة فاعلة من مجموعة سواعد التأهيل التابعة للإغاثة الطبية.