وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جيوس يهز شباك شويكة برباعية

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 10:37 )
رام الله- معا- علي نوفل- حقق نادي جيوس الرياضي في مباراة إستعدادية للدوري التصنيفي لكرة القدم فوزا على شقيقه نادي شويكة بنتيجة 4-1.

الشوط الأول:
بدأ اللقاء بالانحصار في وسط الملعب في أول دقائق اللقاء وسط محاولات خجولة من طرفي اللقاء, وبعد العشر دقائق الأولى أخذ اللقاء منحى آخر بالتسديد وبناء الهجمات خاصة من طرف شباب جيوس حيث كانت البداية في الخطورة من قبلهم فسدد وجدي قدومي كرة تصدى لها الحارس وكما فعل لاعبو شويكة بالرد عن طريق محمد أبو ضبة وعاصف محمد ومعاذ أبو عوفة وكانت دفاعات جيوس حاضرة بقوة المتمثل بسعيد داود وجابر بيضة ومحمد قدومي ومن خلفهم الحارس محمد أبو سليمان الذي تمكن بحضور صد كرات شويكة الخطيرة.

وبقي اللقاء سجال بين طرفي اللقاء حتى الدقيقة 29 حينما إنسل فهمي سليم من بين المدافعين مستغلا كرة بنان قدومي ليجد نفسه أمام مرمى شوكية ليسدد كرته معلنا ميلاد الهدف الأول.

ومع نهاية الشوط الأول احتسب حكم اللقاء ضربة مباشرة على حدود صندوق جيوس نفذها أبو ضبة في سقف المرمى لكن حضور أبو سليمان حولها إلى ركنية غير مستغله لينتهي الشوط بتقدم جيوس بهدف أبيض.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني تم إشراك عدد من اللاعبين من قبل جيوس للوقوف على جاهزية الفريق لما قادم فبدأ لاعبو شويكة الشوط الثاني بقوة لتعديل النتيجة, لكن كان لجيوس رأي مخالف لهم فسجل اللاعب حسين قدومي هدف ثاني لجيوس بعد خمس دقائق على إنطلاق الشوط الثاني, وفي الدقيقة 51 قلص شويكة النتيجة بهدف من ضربة مباشرة لتجد رأس معاذ عوفة مستغلا تقدم الحارس وبعد هذا الهدف ضغط جيوس من أجل تعزيز النتيجة فعمد مدرب جيوس المحنك صالح قدومي لإجراء بعض التغيير بمشاركة علي نزال في خط الدفاع وعودة الحارس أبو سليمان.

ومع الضغط لجيوس على مرمى شويكة استثمر لاعبو شويكة هذا الغط وسجلوا هدفي عن طريق وجدي قدومي في الدقيقة 72 وحسين قدومي في الدقيقة 83 وكانت محاولات شويكة خجولة لا تشكل الخطورة على مرمى جيوس باستثناء الكرة الصاروخية التي أطلقها احد لاعبي شويكة لتجد الحارس أبو سليمان في المكان السليم ولينتهي اللقاء برباعية جيوسية لهدف وحيد.

وغاب عن اللقاء في صفوف حيوس محمد نوفل وجبر بيضة وأيسر شريم ومحمد نصار.