وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة كاريتاس القدس تحتفل بيوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 14:07 )
القدس- معا- احتفلت مؤسسة كاريتاس القدس بيو م الصحي العالمي في خربة ابو فلاح، حيث توافد اكثر من 250 مريضا من ذوي الامراض المزمنة.

وتأتي هذة الفعالية ضمن مشروع تقوم بة مؤسسة كاريتاس القدس في منطقة شرق وغرب رام الله بحيث يهدف المشروع الى دعم المرضى المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري والضغط من الناحية الصحة والنفسية والتغذوية والعلاجية.

ويأتي هذا المشروع بدعم من الحكومة الاسبانية والتعاون الاسباني وكاريتاس اسبانيا. ويعتبر هذا المشروع واحد من المشاريع الصحية التى تسعى مؤسسة كاريتس القدس لتطبيقها من اجل المشاركة في رفع المستوى الصحي في فلسطين.

وتخلل اليوم الصحي عدة فعاليات منها محاضرة عن حقوق المريض الصحية قدمها الدكتور / ايمن ابو المحسن من مجمع فلسطين الطبي تحدث فيها عن حق المريض في تلقي الخدمات الطبية اللازمة و بين دور المؤسسات ووزراة الصحة في توفير الخدمات الصحية.

وقدمت اللجان الصحية المحلية فقرات هادفة تحدثت عن اهمية التوعية الصحية في مكافحة الامراض المزمنة التي تهدد المجتمع الفلسطيني في العقدين القادمين. هذا وتبادلت الفرق والمجموعات المشاركة خبراتها في مجال التغلب على الامراض المزمنة مثل مرض السكري وضغط الدم.

من ناحية اخرى ثمن المشاركين على الدور الريادي التي تقوم به مؤسسة كاريتاس القدس وطاقمها من خلال تنفيذها مشروع الامراض المزمنة في قرى ومدن فلسطين وخاصة الريف الشرقي لمدينة رام الله.