وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الفعاليات التضامنية مع ذياب وعزالدين وجموع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 12:09 )
جنين – معا - تواصلت الفعاليات التضامنية في جنين مع الاسيرين ذياب وعز الدين بخيمة الاعتصام التضامنية في كفراعي، وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الإداري والإجراءات التعسفية بحق الاسرى .

فيما انطلقت مسيرة طلابية من مدارس كفراعي للبنين باتجاه خيمة الاعتصام التضامنية حيث رفعت الإعلام والرايات المطالبة بإطلاق سراح الاسرى بالإضافة الى صور الاسيرين ذياب وعز الدين .

وفي كلمة الطلبة ناشد الطالب نور الدين محمد الشيخ ابراهيم الصليب الاحمر الدولي وجمعية أطباء بلا حدود، وذلك من خلال الضغط على اسرائيل من اجل ادخال وفد طبي للوقوف على حالة الاسير الصحية وخاصة بان اضرابه عن الطعام مستمر لليوم الـ "41" على التوالي .

وطالب نور الدين الصليب الاحمر الدولي بالتدخل الفعلي من اجل اطلاق سراحه وخاصة بان اعتقاله باطل ولا أساس قانوني له .

فيما ناشدت عائلة الاسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم الـ " 18" على التوالي المؤسسات الحقوقية ذات الشأن والاختصاص وذلك من اجل الإفراج عنه وخاصة بان اعتقاله اداريا دون تهمة أو مصوغ قانوني ما يثبت بطلان اعتقاله.

فيما ابدت عائلة الاسير عز الدين قلقها من استمرار اعتقاله في ظل اضرابه عن الطعام وتراجع حالته الصحية بشكل مماثل كما حصل العديد من الاسرى المضربين عن الطعام .

وفي سياق متصل وفي اطار ابقاء قضية الاسرى حاضره وبما يتوائم مع حجم الإجراءات التعسفية والانتهاكات بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وخاصة سياسة الاعتقال الإداري المستخدمة بحقهم

واشار راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا الى ان فعاليات يوم الاسير لهذا العام ستشهد اتساعا من حيث طبيعة الفعاليات وحجم المشاركة بها .

وذكر ابو دياك الى انه وفي اطار تواصل فعاليات التضامن مع الاسيرين ذياب وعز الدين وجموع الاسرى المضربين عن الطعام سيحضر غدا وفد يمثل الجبهة العربية الفلسطينية برئاسة الامين العام للجبهة جميل شحاده وبمشاركة عطا غبارية عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية واعضاء وكوادر الجبهة والفعاليات الرسمية والشعبية والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى بالمحافظة .