وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاولمبية الفلسطينية والقنصلية البريطانية ينظمان مهرجانا رياضيا

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 11:19 )
القدس –معا - الموفد الإعلامي لاولمبياد لندن منتصر ادكيدك - أعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية عن تنظيمها لمجموعة من الفعاليات الرياضية بمناسبة "100 يوم لانطلاق اولمبياد لندن 2012"، وذلك من خلال رئيس بعثة اولمبياد لندن 2012 هاني الحلبي الذي أكد بأن اللجنة الاولمبية ستنظم مجموعة من الفعاليات احتفاءا ببدء العد التنازلي للحدث العالمي الأبرز اولمبياد لندن وذلك بالتعاون مع القنصلية البريطانية العامة في القدس.

وأوضح الحلبي بأن المهرجان سيبدأ باطلاق الأعلام الأولمبية الفلسطينية من موقع ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات والتي سيحملها عشرون عداء وعداءة من اتحاد العاب الأقوى وذلك يوم الأربعاء الموافق 18-4-2012 في تمام الساعة 11:00 صباحا، بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب والقنصل البريطاني العام في القدس السير فنسنت فين ومجموعة من قناصل الدول العربية والأجنبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وشخصيات اعتبارية وطنية ورياضية ورؤساء الاتحادات والأندية ووسائل الأعلام الدولية والحلية.

وسوف يتوجه العداءون من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله لتعريف الجمهور الفلسطيني بالحدث العالمي وبالمشاركة الفلسطينية التي تحمل شعار عام الاستحقاق الاولمبي "فلسطين الدولة" حيث سيتم هناك تسليم مجموعة العداءات الأعلام الفلسطينية الاولمبية لينطلقوا سويا متوجيهن إلى شارع رام الله القدس ومن ثم إلى منطقة البيرة مرورا بمسجد العين ومن بعدها إلى مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتكون نقطة النهاية.
|171103|
وجاءت هذه النشاطات بعد سلسلة من الاجتماعات والترتيبات من خلال اللجنة الاولمبية ممثلة بأمينها العام السفير الدكتور خالد اليازجي ورئيس بعثة اولمبياد لندن الحلبي مع نائب القنصل البريطاني بالقدس بنجامين ساؤول وبمتابعة وتوجيهات من قبل رئيس اللجنة الاولمبية اللواء الرجوب، حيث تم تنظيم المهرجان بالتزامن مع انطلاق المهرجانات والاحتفالات في بريطانيا والعديد من الدول العالمية احتفالات باقتراب الحدث "100 يوم ما قبل الاولمبياد".

وفي هذا الخصوص وجه الحلبي بدعوة جميع فئات الشعب الفلسطيني للمشاركة في هذا اليوم والاحتفال بالحدث الرياضي ومشاركة الحملة الرياضية الفلسطينية "عام الاستحقاق الاولمبي" فلسطيني الدولة"، من خلال تشجيع ومساندة الرياضيين الفلسطينيين المشاركين في اولمبياد لندن والمقيمين حاليا في معسرات تدريبية خارج البلاد استعدادا للحدث.

وأشار الحلبي بأن المهرجان سيحمل العديد من النشاطات الاولمبية والتي سيتم تنظيم قسم منها في صباح اليوم والقسم الأخر في الفترة المسائية بمتابعة وإشراف اللجنة الاولمبية واتحادات الألعاب المشاركة في الاولمبياد "السباحة والعاب القوى".
المارثون الاولمبي
سيتم انطلاق مارثون رياضي يخترق شوارع مدينة رام الله في تمام الساعة التاسعة صباحا من أمام ضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات، حيث سيجول المارثون المدينة بشوارعها ومناطقها المختلفة لينتهي بمقر اللجنة الاولمبية أيضا، وبهذا الخصوص أكد نائب رئيس اتحاد العاب القوى الفلسطيني إياد العملة بأن الاتحاد قد قام برسم مسار مخصص لهذا الحدث يحمل الطابع الفني الرياضي والثقافي الترويجي للحدث العالمي من خلال الزى الرياضي الموحد الذي سيرتديه المتسابقون.

وأشار العملة بأن هنالك مجموعة كبيرة من الرياضيين سيشاركون في هذا المارثون من مختلف مناطق الضفة الغربية والمدن الفلسطينية الرئيسية تعبيرا عن مساندتهم ودعمهم لزملائهم "ورود صوالحة واحمد جبريل" المتواجدان خارج فلسطين في معسكر تدريبي استعدادا للمشاركة.

المؤتمر الصحفي
وأوضح الحلبي بان اللجنة الاولمبية ستعقد في تمام الساعة 12:00 ظهرا في مقرها مؤتمرا صحفيا بحضور رئيسها اللواء الرجوب والقنصل البريطاني فنسنت فين وأمين عام اللجنة الدكتور اليازجي وكبار الشخصيات والاتحادات الرياضية والرياضيين، حيث سيكشف خلاله اللواء الرجوب عن أسماء البعثة الفلسطينية الكاملة المشاركة في الاولمبياد وسيستعرض الاستعدادات والجهد الفلسطيني الاولمبي الذي تبذله اللجنة والقائمين عليها ليصل سفراء الوطن الرياضيين إلى عاصمة الضباب الأشهر والحدث الرياضي الأشهر لهذا العام.

وخلال المؤتمر سيتم توزيع كتيب خاص بالمشاركة الفلسطينية باللغتين العربية والانجليزية يحمل رسالة اللواء الرجوب للعالم من المشاركة الفلسطينية ورسائل كبار الوفد الفلسطيني المشاركين في الدورة، ويفصل الكتيب البيانات الكاملة عن أفراد الوفد الفلسطيني المشارك من لاعبين ومدربين ووفد إداري وإعلامي وطبي، ويستعرض الكتيب تاريخ المشاركات الفلسطينية السابقة على مر الدورات الأربعة مرورا من اطلنطا عام 1996 وحتى بكين عام 2008، ويختتم الكتيب بالطابع البريدي الفلسطيني الرياضي الذي اصدر تكريما للحدث.

بطولة السباحة
وفي تمام الساعة الرابعة والنصف مساءا ستنطلق بطولة السباحة في مسبح نادي "تراي فتنس" برام الله والتي سينظمها الاتحاد الفلسطيني للسباحة ضمن فعاليات المهرجان، وهنا أكد رئيس الاتحاد فواز زلوم بان اتحاده قد أتم كافة الاستعدادات لهذه البطولة والتي سيشارك فيها أكثر من 150 سباح وسباحة من مختلف أرجاء الوطن.

وأضاف زلوم بان اتحاد اللعبة يأمل أن يحقق لاعبيه "احمد جبريل وسابين حزبون" المقيمين حاليا في معسكر تدريبي مغلق في مدينة برشلونة الاسبانية أفضل النتائج في الاولمبياد العالمية، متمنيا لهم كل التوفيق في المعسكر التدريبي وبالمشاركة.

احتفال 100 يوم ما قبل الاولمبياد
وفي تمام الساعة 7:30 مساءا من نفس اليوم وبدعوة من القنصل البريطاني العام فنسنت تقيم القنصلية البريطانية حفل استقبال احتفالا بالحدث "100 يوم ما قبل الاولمبياد"، وذلك في مطعم الصنوبر في مدينة رام الله بحضور اللواء ارجوب، وبدعوة مختلف الشخصيات السياسية والرياضية والإعلامية للترويج للحدث والمناسبة العالمية.