وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن الأسير الخفش: اضراب الاسرى يبدأ من 17 نيسان

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 01:02 )
بيت لحم -معا- افرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد الموافق عن الناشط الحقوقي من منطقة سلفيت، فؤاد ناظم الخفش وذلك بعد اعتقال دام 10 أشهر ، وبعد إضراب عن الطعام استمر 18 يوما .

وتحدث الخفش في تصريح " للشبكة الأوروبية UFree Network " عن الأوضاع التي يعيشها الأسرى داخل السجون، موضحا إنها متدهورة جدا وعلى وشك الانفجار بفعل الهجمة الشرسة التي تشنها مصلحة السجون على كافة حقوق ومنجزات الأسرى .

ونقل الخفش عن الحركة الأسيرة عزمها البدء في إضراب شامل عن الطعام ، ابتداء من 17 نيسان/ ابريل الجاري والذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني.

وقال الخفش :"إن إضراب "سنحيا كراماً" سيحمل عدة مطالب، أهمها وقف العزل الانفرادي ووقف سياسة التفتيش العاري للأسرى وعائلاتهم، وإعادة السماح لهم بالزيارة وتحديدا الممنوعين من القطاع ، إلى جانب إلغاء قانون"شاليط "الذي لم يلغ حتى بعد إطلاق سراحه.

وبين الخفش أن الإضراب سيعاد تقييمه بعد 15 يوما حيث من المقرر أن تضاف إليه مطالب جديدة في حال تم تحقيق المطالب المبدئية ، داعيا كل المعنيين من حقوقيين وإعلاميين بضرورة مساندة الأسرى ودعمهم لضمان نجاح الإضراب .

وأضاف أن مصلحة سجون الاحتلال تستفرد بالأسرى وذلك بسبب غياب أي نشاط حقوقي يجرم العقوبات والانتهاكات التي تفرضها سلطات الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ويلاحق مرتكبيها.

هذا و سبق للحقوقي الخفش اعتقاله خمس مرات في سجون الاحتلال و أمضى أكثر من خمس سنوات في فترات مختلفة.