وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تقدم مساعدات وتشارك الايتام بنشاطات وفعاليات

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 10:25 )
نابلس - معا - شارك أيتام جمعية التضامن الخيرية في عرض فني لفرقة "عباد الشمس" الأوكرانية للأطفال، في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، بالتنسيق مع محافظة نابلس والسفارة الفلسطينية في أوكرانيا وجمعية خريجي أوكرانيا في رام الله، التي وصلت إلى الأراضي الفلسطينية يوم الأحد الماضي للمشاركة باحتفالات يوم الأرض فيها، وقامت بجولات في محافظات الضفة الغربية شملت القدس وبيت لحم ونابلس ورام الله وجنين، قدمت خلالها استعراضاتها.

فحضر عدد من الأيتام وأمهاتهم العرض التراثي والذي تخلله عرض العديد من الفقرات الممتعة والمشوقة التي أذهلت الحضور.

وشارك اللواء جبرين البكري محافظ نابلس وعدد من الشخصيات الوطنية والسياسية والنساء العاملات في المجتمع وكذلك الدكتورة أريج عودة رئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية في فلسطين.

وأفاد مقبول بأن هذا العرض يأتي ضمن نشاط الفرقة من أطفال أوكرانيا إلى أطفال العالم حيث أن الأيتام يعيشون في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة فتعاني شريحة الأيتام في ظل أزمة الفراق التي مُنيت قلوبهم وتفاصيل حياتهم بها، إضافة إلى الفراغ النفسي ومعايشة الأيتام لجو الكبت والحرمان ناهيك عن النظرة المجتمعية للأيتام بوصفهم عبء اقتصادي يتقاذفه المحيط دون القدرة على تحمل المسؤوليات مما يثقل كاهل اليتيم وأمه التي غالبا ما تضطر للعيش على توفير الإعانات المقدمة من الجمعيات الخيرية.

ومن منطلق المساهمة في تخفيف الضغط الاقتصادي عن عائلات المعاقين تمكنت جمعية التضامن الخيرية، من توفير "الفوط الصحية" وتوزيعها على المعاقين والمحتاجين لها.

وأفاد د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية أن هذا المشروع ممول من فاعل خير وأن التوزيعات بمثل هذا النوع ضرورية جدا لعجز هذه الأسر عن جلبها لارتفاع ثمنها ولضرورية واستمراية الحاجة إليها.

وأضاف د.مقبول أنه في محافظة نابلس عدد كبير من العائلات ذوي الإعاقة وكبار السن التي تحتاج لمثل هذا النوع من المساعدات والتي ترهقهم اقتصاديا ويجب التلفت إليها من المتبرعين وأصحاب الخير، حيث استفاد من هذا المشروع 50 عائلة من ذوي الإعاقة وكبار السن المسجلين في جمعية التضامن الخيرية.

ويأتي ذلك ضمن البرنامج السنوي الموضوع لقسم الأيتام واستكمالا لخطة المشاريع الموضوعة لتلبية احتياجات أكثر من ثلاثة آلاف وستمائة من الأيتام.

وبدوره تقدم مقبول باسمه واسم الهيئة الإدارية في جمعية التضامن وباسم العائلات المستفيدة بجزيل الشكر للمتبرع الكريم.