وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق المرحلة الأولى لانتخابات نقابة المعلمين في طوباس

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 11:24 )
طوباس- معا- انطلقت اليوم مرحلة اختيار ممثلي المدارس الذين سيشاركون في انتخابات المؤتمر الفرعي لاتحاد المعلمين في طوباس .

وقد بدأت انتخابات الممثلين في تمام الساعة العاشرة صباحا بحضور أنيس بريوش نائب الأمين العام لاتحاد المعلمين ومحمد زكارنة مدير التربية والتعليم في طوباس، وإبراهيم دراغمة أمين سر نقابة المعلمين، وسائد قبها عضو المكتب الحركي المركزي للمعلمين الفلسطينيين . وجرت الانتخابات في مرحلتها الأولى في مدارس مدينة طوباس ومكتب التربية والتعليم وتستكمل في مدارس المناطق الأخرى خلال ثلاثة أيام .

وقد بدء اليوم الانتخابي بزيارة لنائب الأمين العام إلى مديرية التربية والتعليم، حيث اجتمع بمدير التربية والتعليم محمد زكارنة الذي رحب بالوفد الزائر مثنيا على جهود الأمانة العامة لاتحاد المعلمين دورها النقابي والنضالي ، وأبدى اهتمامه بتقديم كافة الإمكانات لإنجاح العملية الديمقراطية الانتخابية بين المعلمين. وتمت مناقشة آليات الانتخابات وصولاً لانعقاد المؤتمر الفرعي في طوباس يوم 21 / 4 .

وأثنى بريوش على الجهود التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم ومدير التربية والتعليم بوجه خاص لإنجاح الانتخابات. وقام نائب الأمين العام برفقة مدير التربية والتعليم ولجنة الإشراف المكونة من سائد قبها وإبراهيم دراغمة وفراس أبو دواس بزيارة مدرسة ذكور طوباس الأساسية والاطلاع على سير الانتخابات لاختيار ممثلي المدرسة.

جدير ذكره أن عدد المعلمين الذين يحق لهم المشاركة في مديرية طوباس ما يقارب خمسمائة معلم ومعلمة موزعين على أربعين مدرسة.

وسيتم اختيار ممثل واحد لكل خمسة منتسبين في كل مدرسة. ويشكل مجموعهم أعضاء المؤتمر الفرعي في محافظة طوباس. والذين سينتخبون مجلس النقابة وأعضاء المؤتمر العام.