وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ريال يتعادل مع بلنسية ليضيق الفارق بينه وبين برشلونة لاربع نقاط

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 13:50 )
القدس- معا- تقلص الفارق الذي يتفوق به ريال مدريد على غريمه برشلونة في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الى أربع نقاط بعدما تعادل بدون أهداف مع ضيفه بلنسية يوم الاحد.

ولعب فيسنتي جوايتا حارس بلنسية دور البطولة في المباراة التي شابها التوتر باستاد سانتياجو برنابيو بعد أن أنقذ فرصا خطيرة من كريستيانو رونالدو وانخيل دي ماريا وكريم بنزيمة.

وفي التفاصيل ذكرت "رويترز": سدد رونالدو كرة قوية ردها القائم في الدقيقة الثامنة وفشل في الاستفادة من فرصة أخرى بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وسنحت لبلنسية فرصا بدوره من ضربة رأس في الدقيقة 25 اصطدمت بالقائم وتسديدة قوية من تينو كوستا ارتدت من العارضة في الدقيقة 55 قبل أن ينقذ ايكر كاسياس حارس ريال فرصة أخرى من خوردي البا قبل خمس دقائق من النهاية.

وقبل سبع جولات من النهاية يملك ريال 79 نقطة مقابل 75 نقطة لبرشلونة الذي سيستضيف غريمه التقليدي في وقت لاحق هذا الشهر. وتغلب برشلونة 4- 1 على ريال سرقسطة يوم السبت.

ويملك بلنسية 49 نقطة في المركز الثالث.

وفي وقت سابق يوم الاحد تخطى ليفانتي عقبة ملقة ليتقدم نحو المركز الرابع الذي يؤهله للعب في دوري ابطال اوروبا بعد ان سجل فالدو وارونا كوني في بداية اللقاء ليقودا فريقهما نحو الفوز 2-صفر على ارضه على حساب اتليتيكو مدريد.

ويمتلك النادي - الذي يتخذ من مدينة بلنسية مقرا له والذي يعد مفاجأة هذا الموسم على الرغم من الميزانية الضعيفة والتشكيلة المتقدمة في السن التي يمتلكها - 48 نقطة من 31 مباراة.

ويمتلك ملقة 47 نقطة قبل مباراته على ارضه امام ريسنج سانتندر المهدد بالهبوط يوم الاثنين.

ومر اتليتيكو بحالة صحوة منذ تولي المدرب دييجو سيميوني المسؤولية مع بداية العام واستطاع الفريق بلوغ الدور قبل النهائي لكأس الاندية الاوروبية.

وطرد ميراندا مدافع الفريق قبل نهاية المباراة بعد حصوله على الانذار الثاني وسيتم ايقاف اللاعب البرازيلي خلال مباراة اتليتيكو على ارضه امام غريمه المحلي ريال مدريد يوم الاربعاء المقبل.