وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة الشباب الأورومتوسطي تعقد سلسلة لقاءات تعريفية

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 11:32 )
محافظات- معا- عقدت وحدة الشباب الأورومتوسطي - اليوروميد خلال الاسبوع الماضي سلسلة من الجلسات التعريفية والتدريبية للمؤسسات الشبابية في محافظات مختلفة من الضفة الغربية، والتي هدفت إلى التعريف بالمرحلة الرابعة من برنامج الشباب الأورومتوسطي وتشجيع المؤسسات الشبابية للاستفادة من المنح والدعم الذي سيقدمه البرنامج خلال العامين القادمين.

وقد شارك أكثر من 130 مشاركا في هذه الجلسات في كل من نابلس، بيت لحم، القدس، و رام الله، ممثلين جهات ومؤسسات شبابية فاعلة من كافة مدن الوطن و قراها و مخيماتها.

وتخلل التدريب شرح مفصل عن آلية تعبئة طلبات التمويل، ومعايير تقييم المشاريع. كما عرضت الوحدة أيضا بعض وسائل المساعدة على المؤسسات لفتح باب بناء الشراكات مع المؤسسات الأوروبية، وتوفير فرص تدريب و تشبيك لهذه المؤسسات الفلسطينية و العاملين فيها من خلال البرامج الشقيقة لبرنامج الشباب الأورومتوسطي كبرنامج سالتو.

يذكر أن برنامج الشباب الاورومتوسطي هو برنامج إقليمي يضمّ 8 دول من الحوض الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى دعم و تعزيز مشاركة ومساهمة المؤسسات الشبابية والشباب من منطقة الأورومتوسط من أجل تطوير الديمقراطية و المجتمع المدني.

وقد وقعت اتفاقية المرحلة الرابعة بين وزارة الشباب والرياضة ومفوضية الاتحاد الأوروبي في تشرين الثاني 2010 و سيستمر تنفيذ البرنامج حتى عام 2013، حيث أنه من المتوقع أن يموّل البرنامج 20 مشروعا في مجال التبادل الشبابي و الخدمة التطوعية و التدريب و التشبيك. علما أن الوحدة في فلسطين أنهت ثلاث جولات من التمويل، و تبقى ثلاث مواعيد اخرى لتقديم الطلبات أولها في اليوم الأخير من شهر أيار القادم.