وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تتلف 19 طنا من الأغذية الفاسدة خلال آذار الماضي

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 11:34 )
غزة- معا- أتلف قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية التابع لبلدية غزة خلال شهر مارس الماضي 19طناً من المواد الغذائية الفاسدة التي تم ضبطها في الأسواق شملت على خضار ولحوم وأسماك مجمدة وألبان ومشروبات غازية وبسكويت ومربيات وكريمات ومعلبات مختلفة.

وأوضح رشاد عيد رئيس قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة أن فريقاً خاصاً من البلدية قام بإتلاف الكميات الفاسدة في مكب النفايات التابع للبلدية، لافتاً إلى أن قسمه يقوم بحملات ميدانية متواصلة ومستمرة لمتابعة جميع أسواق المدينة بالتنسيق مع وزارة الصحة و مباحث التموين للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

وبين أن الحملات شملت محلات بيع الدواجن، وأسواق السمك مثل في سوق فراس ، الميناء ، الشاطئ ، ومحلات اللحوم الطازجة والمجمدة ، بالإضافة إلى متابعة المخابز و المطابخ والمطاعم ومحلات اللحوم و الجاتوهات ، لبيان مدى التزامها بالشروط الصحية ، لافتاً أن القسم قام أيضاً بفحص أماكن تجهيز وإعداد المواد الغذائية، وعمل الفحوصات الطبية اللازمة للعاملين .

وأشار أيضاً أن القسم قام بالكشف الصحي على الطلبات المقدمة للبلدية للحصول على رخصة حرف ( جديد أو قديم ) للتأكد من الالتزام بالشروط الصحية لهذه المهن و الحرف حسب طبيعة المهنة و التأكد من عدم وجود أي ضرر صحي ناتج من الحرفة على السكان المجاورين مثل الورش بجميع أنواعها و المصانع.

وبخصوص الشكاوى الصحية؛ أكد أنها شملت كل الشكاوى المقدمة من المواطنين حيث عمل على وضع حلول لها و تخفيف الأضرار قدر الإمكان و من ثم تقديم المخالفين لمحكمة البلدية ، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع 4 شكاوى صحية و 8 محاكم و 65 فحص طبي للعاملين و 12 إخطار و 406 زيارة تفتيشية.