وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسان جدة نجم السرية: مباراتنا وابداع لا تقبل القسمة على اثنين

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 15:31 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة- اعتبر اللاعب حسان جدة لاعب سرية رام الله الاولى مباراة فريقه مع مركز ابداع يوم الاربعاء بالقمة المبكرة لنهائي الدوري السلوي 2012 , لمستوى الفريقين الكبير في كرة السلة ولوجود نخبة مميزة من اللاعبين في صفوفهما, ولذلك ستكون المباراة من العيار الثقيل والمنافسة ستكون شديدة من قبل الفريقين, وستحسم نتيجتها مع لحظاتها الاخيرة.

وقال حسان: الفائز من هذه الموقعة الكبرى سيتوج في النهائي بطلا للدوري, ونحن في فريق السرية عازمون على الفوز والتفوق على فريق ابداع من اجل مواصلة المنافسة بقوة للوصول الى منصات التتويج, وسيعمل الفريق بروحه الجماعية للوصول الى هذا الهدف المنشود.

وعزا حسان الفوز على بيت ساحور الى محافظة السرية على الروح القتالية العالية للاعبين وللخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق, ما ادى الى الفوز والتفوق على اشقائنا في بيت ساحور ,فعامل الخبرة مهم جدا في مثل هكذا مباريات مهمة وكبرى.

كما ان عودة الروح والحيوية للاعبين كانت في صالحنا فالفريق في كامل حيويته ونجوميته, وهو على اهبة الاستعداد لمباراته مع الاشقاء ابداع ليثبت للجميع احقيته بالدوري لهذا العام.

واستذكر حسان المدرب كريم شاهين قائلا: نفتقد المدرب شاهين الذي قدم استقالته في وقت حساس , لكن السرية تداركت الموضوع من خلال وجود المدرب القدير يوسف حبش وابو لبن حيث اثبت حبش قدرته وكفاءته على الوصول بالفريق لبر الامان.

واشاد حسان بالمستوى العام للدوري, مؤكدا ارتفاع مستوى اللاعبين والفرق المشاركة وهناك منافسة شديدة بين جميع الاندية كان ذلك لنيل اللقب او للتشبث بدوري الاضواء.

وقدم حسان شكره وتقديره لناديه السرية لتوفيرها كل مقومات النجاح للفريق, من دعم فني ومعنوي من خلال الجهازين الاداري والفني ومن خلال الهيئة الادارية للنادي الذين يتابعون الفريق في تدريباته ومبارياته, في حله وترحاله.

واعتبر حسان ان مستوى التحكيم اصبح متذبذبا وليس هناك مستوى ثابتا للتحكيم, حتى نستطيع الحكم عليه وهناك اوقاتا يتم فيها حسم المباريات من قبل الحكام.

وكشف حسان عن المستويات العامة بالدوري قائلا : المستويات متقاربة جدا وخاصة بين فرق دلاسال القدس والسرية وابداع وبيت ساحور , وهذه الفرق الاوفر حظا للوصول لمنصات التتويج.

وانتقد حسان الاعلام كون البعض منه تابع لاندية بعينها ولا يوجد لديهم المهنية والموضوعية في التغطية وتسليط الضوء او التحليل والنقد, وللاسف الكثير منهم يعكس صورة غير سليمة عن مجريات الدوري, لوجود اعلاميين غير موضوعيين وهذا الامر يؤثر على المصداقية الاعلامية للدوري .

وكشف حسان عن وجود عوامل تؤثر على المباريات ومنها استهتار بعض اللاعبين , وعدم توفيق بعض المدربين وعدم وجود ارضية قانونية في الصالات وكذلك "الرنكات" كما وجود بعض الاخطاء التحكيمية والتي تحسم المباريات لفريق ضد اخر.

وشدد حسان على منافسة فريقه على نيل اللقب حتى الرمق الاخير وقال: سنلعب مع ابداع وعيوننا على اللقب بحيث سنطوي صفحة ابداع للتفرغ لبطل الدوري ليكون خاتمة الدوري مسكا لنا بالفوز على دلاسال القدس ونيل اللقب الذي طال انتظاره.

واكد حسان ان الهزائم التي تلقتها الفرق شيء طبيعي لوجود فرق قوية ومستويات متقاربة بينها, ولكل جواد كبوة, واعتبر حسان عودة اللاعب سليم الحصري لمكانه الطبيعي في السرية بعد طوال غياب للاصابة بالاضافة النوعية للفريق والتي جاءت في وقتها المناسب, خاصة لوجود خبرة كبيرة ومؤثرة لهذا اللاعب الموهوب وقد اعطانا وجوده في اخر مباراتين دفعة معنوية وفنية رغم عدم شفائه التام من الاصابة حتى اللحظة بل يلعب "برجل ونصف الرجل" .

من جانب اخر دعا حسان الاتحاد الى اعتماد مرحلتي الذهاب والاياب للدوري القادم لانه يعطي العدل لجميع الفرق , فيما استغرب حسان عن كيفية توزيع الفرق على الملاعب.

وانتقد حسان عملية انتقاء واختيار عناصر المنتخب الوطني بحيث اكد انه لا وجود لاي معيار حقيقي فني في الاختيار بل يتم الاختيار بطريقة ارتجالية وبناء على ما يكتبه الاعلام وليس حسب الاحصائيات .

ووجه حسان شكره لقائد فريق السرية ابراهيم حبش كونه ساعده كثيرا مدربا ولاعبا من خلال جامعة بيرزيت ومن ثم في فريق السرية لمتابعته الشخصية له فنيا وتدريبيا وله فضل كبير على نجومية حسان.

كما اثنى حسان على جميع المدربين الذين اشرفوا على تدريبه وكان اخرهم كريم شاهين الذي تحدث عنه بالقول : شاهين مدرب كبير وخبرته واسعة, وحاول تقديم ما عنده لنا مضيفا المشكلة الوحيدة كانت وجود خلل في التواصل بين المدرب واللاعبين وبالذات في المباريات.

حسان جدة من مواليد القدس 27 -4 – 1987 يرتدي الفانيلة رقم 5 ومركزه في اللعب 3 وهو موظف وصاحب شركة مجموعة كونسيتس , دعمه الى ان ظهرت موهبته والده الذي كان لاعبا موهوبا بكرة السلة في جمعية الشبان المسيحية بالقدس ثم كانت بدايته مع دلاسال القدس قبل ان يلتحق بفريق السرية.