وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هناء الشلبي: أنا سفيرة لنقل معاناة الأسرى

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 00:13 )
غزة- خاص معا- ما أن خطت قدماها الاعتصام الأسبوعي لذوي الأسرى حتى بدأ الترحيب وعناق الأسيرة المحررة المبعدة هناء شبلي من قبل أمهات الأسرى اللواتي كن يشاهدنها على قنوات التلفزة ويسمعن عنها بالإذاعات حتى أصبحت حقيقة بينهن خارج السجن ومعهن في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر محررة من قيود الاحتلال.

وشكرت الشلبي الرئيس عباس ووزارة الاسرى ونادي الاسير وكافة المنظمات الاهلية والحكومية التي وقفت بجانبها.

هناء شلبي الأسيرة المحررة التي تم أبعادها إلى قطاع غزة قبل أيام بضغوطات من سلطات الاحتلال مقابل فك إضرابها عن الطعام الذي استمر 45 يوما، أعلنت تضامنها مع ذوي الأسرى والأسيرات ومع الأسرى والمضربين عن الطعام، مؤكدة أنها سفيرة لنقل معاناتهم.

شلبي قالت أمام حشد كبير من ذوي الأسرى وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي ومتضامنين مصريين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "كم أنا اليوم فخورة وأنا أقف أمامكم بعد أن منّ الله عليّ بالحرية والاعتاق من قيد السجن وعذاباته، أقف اليوم أمامكم وكلي اعتزاز بكم وبوقفتكم المساندة لمعركتي العادلة ضد الاعتقال الإداري الذي يحاول الاحتلال من خلاله كسر إرادتنا وتغييبنا وراء القضبان بعيداً عن ساحة الاشتباك معه دفاعاً عن أنفسنا وأرضنا".

وأضافت "أراد الاحتلال أن يقهرنا بالاعتقال الإداري ولكننا قهرناه بالإرادة والصمود وقررنا أن نكون في مواجهته وأن نقلب الطاولة في وجهه، لنؤدي دورنا ورسالتنا إلى جانب كل أبناء شعبنا في كافة ساحات الوطن".
|171147|
وأردفت "أقف على أرض غزة الأبية الصامدة في وجه الحصار وفي وجه آلة القتل والدمار، وأقول لكم بكل ثقة لقد انتقلت من ساحة اشتباك ومواجهة إلى أخرى فغزة كما تعلمون ليست مكاناً للرفاهية والاستجمام بل هي قلعة للنضال وللتحرير".

وأشارت هناء شلبي إلى أنها خاضت الإضراب منذ لحظة اعتقالها تحت شعار "لا للاعتقال الإداري" وكانت مستعدة لدفع أيّ ثمن في سبيل كسر إرادة الاحتلال وإسقاط حكم قادته العسكريين "الذي أرادوا من خلاله إبقائي في السجن من خلال التمديد المتكرر الذي عانيت منه سابقاً ويعاني منه المئات من إخواني وأخواتي داخل السجون".

وأكدت لم يكن قدومها إلى غزة باختيارها، وقالت: "لكن واقع الأسر والعذاب والوحدة مرير وقاسٍ، فجاء انتقالي إلى أرض غزة العزيزة بين أهلي وشعبي لأواصل أداء رسالتي كابنة لشعب يناضل من اجل استرداد حقوقه".

وعاهدت شلبي الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال أن تكون سفيرة لنقل معاناتهم، مشيرة إلى "لينا الجربوني وورود قاسم وكل إخواني ثائر حلاحلة وبلال ذياب وجعفر عز الدين وبسام السعدي وحسن الصفدي ومراد ملايشة وأحمد الحاج علي ومحمود السرسك والأسرى المصريين الثلاثة الذين يخوضون الآن إضراباً مفتوحاً وكل الأسرى الأبطال"، قائلة: "لا طعم للحرية بدونكم ولا انتصار قبل حريتكم".

وقدمت الشكر لأهل غزة والضفة وللمؤسسات الحكومية والأهلية التي احتضنت قضيتها وسخرت جهدها ووقتها من أجل نقل كل تفاصيلها وفضح الاحتلال، كما شكرت كل الأطراف الرسمية والحكومية والبرلمانية الفلسطينية والعربية، وكذلك شكرت وزارة الصحة في غزة لرعايتها لي، ولمستشفى الشفاء ومستشفى القدس ولجميع الطواقم الطبية التي قدمت كل الرعاية والاهتمام.

كما وجهت رسالة شكر للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلَّح ولقادة حركة الجهاد الإسلامي ولمؤسسة مهجة القدس.

من جهته قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إن قضية الأسرى باتت قضية مفتوحة تماما وبات العالم كله يتابع ما يجري حولها وهي جزء من هذا الصراع ودفع الشعب الفلسطيني أثمان باهظة من أسرى ونفيا وشهادة ومعاناة مستمرة لكن من الواضح أن هناك تغييرا لصالحنا وان الأمور لم تعد كالسابق".

وأكد أن الاحتلال يعيش حالة من الارتباك، والأسرى رغم الحالة الصعبة التي يعشونها هم يتحكمون ويفرضون على إسرائيل المواقف والسياسات.

من جهته أكدت لجنة الأسرى بالقوى الوطنية الإسلامية تضامنها ودعمها مع كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.
|171146|
وطالب عطية بسيوني في كلمة لجنة الأسرى المجتمع الدولي والأمم المتحدة والصليب الأحمر لحماية الأسرى، كما طالب الجهات المعنية بالتوجه لمحاكمة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب بحق الأسرى الشعب الفلسطيني.

كما طالب جامعة الدول العربية بمتابعة ملف الأسرى.

من جهته دعا محمد المدهون وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة أن يكون يوم الأسير الفلسطيني للخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة للتضامن مع كافة الأسرى ورفضا للاعتقال الإداري وسياسة الاحتلال تجاه الأسرى.

ودعا المدهون المقاومة للعمل على خطف جنود اسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.