وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في تربية جنين تتحدث عن ضغوطات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 18:33 )
جنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في جنين ورشة عمل لأمهات طلبة الثانوية العامة في مدارس كفرذان الثانوية ذكوراً وإناثاً بعنوان "طلبة الثانوية العامة والضغوطات".

نظم الورشة كل من المرشد التربوي عادل العبادي والمرشدة التربوية أنديرا حرب بالتنسيق مع قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم في جنين.

افتتحت الورشة مديرة مدرسة بنات كفرذان الثانوية ماجدة عقل التي رحبت بأمهات الطلبة في البلدة وبممثلي مديرية التربية والتعليم لافتةً إلى أهمية التواصل مع أولياء الأمور في الأمور التي تتعلق بمصلحة أبنائهم الطلبة.

حاضر في الورشة المشرف الإرشادي في مديرية التربية ناصر صبيحات, حيث تطرق إلى الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الإنسان الفلسطيني عامةً, والضغوطات التي يواجهها طلبة الثانوية العامة خصوصاً من حيث الأعباء الأكاديمية و ضغوطات المرحلة العمرية التي تتلخص في مرحلة المراهقة وتداعياتها النفسية العديدة على الطلبة.

ومن ضمن الأسباب التي ذكرها صبيحات والتي تدخل الطلبة في توتر واضح النظرة للذات والثقة بالنفس والاكتئاب وأحلام اليقظة والميول المهني للتخصص, وغيرها من الأسباب المؤدية للضغوطات ,ومناقشة الآليات التي تسهم في التخفيف من حدتها, وتمكِّن الأمهات من مساعدة أبنائهن بهذا الخصوص.

وتخلل الورشة بعض التمارين التي أوضحت المعنى الحقيقي لمفهوم الضغوطات, وأهمية التخلص منها والأثر الذي تتركه.

كم تم طرح بعض التساؤلات من قبل الأمهات تمت الإجابة عليها من مقدم الورشة.