وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جوارديولا يواصل التقليل من فرصة برشلونة للفوز بالدوري الاسباني

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 21:58 )
القدس- معا- رغم تقلص الفارق مع ريال مدريد المتصدر من عشر الى أربع نقاط في نحو ثلاثة أسابيع فان بيب جوارديولا مدرب برشلونة لم يقتنع بعد أن فريقه يستطيع احراز لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

ويستضيف برشلونة الفائز باللقب في اخر ثلاثة مواسم منافسه خيتافي يوم الثلاثاء بعد فوزه في اخر تسع مباريات.

واذا فاز برشلونة للمرة العاشرة على التوالي سيصبح رصيده 78 نقطة من 32 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن ريال الذي يخوض اختبارا محفوفا بالمخاطر في ضيافة اتليتيكو مدريد يوم الاربعاء بعد تعادله ثلاث مرات في اخر خمس مباريات.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية يوم الاثنين نقلتها رويترز "في تاريخ الدوري الاسباني لم يسبق لاي فريق تعويض فارق العشر نقاط."

وأضاف "كانت فرصتنا شبه معدومة في الفوز باللقب. الان الجميع بدا وكأنه يفكر اننا تفوقنا... لكن فارق الاربع نقاط يبقى من الصعب تعويضه."

وتابع "يعتقد الناس اننا سنفوز علي ريال في مباراة القمة (بعد اسبوعين). ريال سيحضر الى هنا وفي ذهنه انه سيتوج باللقب اذا فاز علينا."

وذكرت وسائل اعلام محلية أن مباريات ريال المتبقية تبقى أصعب من برشلونة في ظل اللعب في ضيافة اتليتيكو مدريد واتلتيك بيلباو وبرشلونة لكن جوارديولا قلل من أثر ذلك.

وقال مدرب برشلونة "يعتقد الناس انه من السهل ان نفوز على خيتافي. لا أريد ان نخوض مباراة خيتافي ونحن نفكر أن ريال يشعر بالرعب ولن يتحمل الضغط. ريال قادر على تحمل الضغط لانه يملك لاعبين رائعين."

وأكد جوارديولا أن لاعبيه يدركون المطلوب منهم وأن "عليهم ان يبتسموا أقل ويركضوا أكثر."

وتحوم شكوك حول مشاركة دانييل الفيس وجيرار بيكي مع برشلونة بسبب الاصابة.