وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نوفل: وزارة الاقتصاد ماضية في مساعيها لاستكمال مسيرة فتح الاسواق

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 16:54 )
رام الله -معا- أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، اليوم الثلاثاء، على مضي الوزارة في مساعيها لاستكمال مسيرة فتح الأسواق، ونسج العلاقات التجارية المتكافئة بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلين عن وزارة التنمية الدولية البريطانية والبنك الدولي وشركة البدائل التطويرية المنفذة لمشروع تطوير أسواق جديدة لاستعراض ومناقشة النتائج الأولية لتقييم المشروع التي قدمها المستشار الخارجي زيجفرد جندر الممثل عن شركة تربل لاين والذي اشرف على الانتهاء، والأخذ بالدروس المستفادة من المشروع.

وقدم المشروع الممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية وبالتعاون مع البنك الدولي ووزارة الاقتصاد الوطني، منح لدعم شركات القطاع الخاص منفردة أو مجموعات، من خلال تشجيع الشركات على التوسع لدخول أسواق جديدة محليا وإقليميا ودوليا، وتشجيع الشركات على تطوير منتجات جديدة وتحسين منتجاتها في الأسواق المحلية، والدفع باتجاه ظهور مصدرين جدد، وبناء السوق المحلية لتقديم خدمات تطوير الأعمال، وجمع بيانات حول العقبات المحلية التي تعترض طريق النمو.

وشدد المجتمعون في نهاية الاجتماع على ضرورة مواصلة تطوير وفتح أسواق جديدة، والتركيز على تحسين القدرة التنافسية لشركات القطاع الخاص الفلسطيني الصغيرة والمتوسطة الحجم في الضفة الغربية وقطاع غزة.