وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل أصدقاء للدفاع المدني في مدرسة السلام الثانوية للبنين في جنين

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 17:04 )
جنين -معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم اجتماعاً مع وفد من مدرسة السلام الثانوية لبحث انشاء وتشكيل اصدقاء للدفاع المدني في المدرسة من الطلاب والهيئة التدريسية ليكونوا رديفاً في حالات الطوارئ .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان الاجتماع ضم مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان وعدد من ضباط المديرية ومدير مدرسة السلام الثانوية الاستاذ محمد زايد ونائبه محمد ابو جعب ومدير العلاقات فهيم ربايعة، فقد تناول الاجتماع وسائل الامان الواجب اتباعها في التعامل مع حالات الطوارئ، وإنشاء فريق اصدقاء للدفاع المدني في المدرسة يضم الهيئة التدريسية والطلاب والعمل على تدريبيهم على علوم الدفاع المدني .

من جهته تحدث حمدان عن العمل على بث أسس الدفاع المدني بين جميع شرائح المجتمع المحلي والمدني وخصوصاً الطلاب لأنهم يشكلون الشريحة الأكبر في المجتمع ، فالعمل مع الهيئات التدريسية على عقد الدورات التدريبية اللازمة حول كيفية التعامل مع حالات الطوارئ بالطرق العلمية والعملية بما يضمن إعداد جيل من المجتمع قادر على مواجهة حالات الطوارئ والخروج منها بأقل الخسائر سواء كانت بالارواح أو الممتلكات .

بدورهم اثنى الوفد الضيف على دور الدفاع المدني في صون الاروح والمكتسبات والمقدرات من شتى المخاطر واكدوا على الاستعداد التام للتعاون مع الدفاع المدني لعقد الدورات التدريبية اللازمة للطلاب والهيئات التدريسية لضمان رفع مستوى الوعي والجاهزية لديهم لتمكينهم من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ .

وفي نهاية الاجتماع قام الوفد الضيف بتقديم شهادة شكر وتقدير لمدير الدفاع المدني والطاقم على مشاركتهم في فعاليات اليوم المفتوح في مدرسة السلام الثانوية .