وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يستقبل وفد منتدى الحوار بين الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 18:40 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله وفدا من منتدى الحوار الذي يضم الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا. وضم الوفد بيشاوا ديب داي ممثل جمهورية الهند لدى السلطة الوطنية، وليجيا ماريا شيرر رئيسة مكتب الممثلية البرازيلية لدى السلطة الوطنية، وميل ونجسي مكاليما ممثل جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطة الوطنية.

ووضعهم رئيس الوزراء في صورة التطورات السياسية، والأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، كما أطلعهم على الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة ضد شعبنا، وتصاعد إرهاب المستوطنين ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومصادر رزقهم ومقدساتهم، وكذلك الاجتياحات العسكرية الإسرائيلية للمدن الفلسطينية، والتي تهدف إلى تقويض انجازات السلطة الوطنية، هذا بالإضافة إلى استمرار إسرائيل في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، وعرقلة جهود السلطة الوطنية لتنمية المناطق المُسماة (ج)، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في هذه المناطق.

كما استعرض فياض خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية للتغلب على الأزمة المالية الناجمة عن عدم وفاء بعض الجهات المانحة بالالتزامات المالية المطلوبة منها، وشدد على ضرورة تكثيف الجهد لضمان وفاء الدول المانحة بالتزاماتها المالية، وبما يُساعد السلطة الوطنية في التغلب على هذه الأزمة، وتمكينها من الوفاء باحتياجات شعبنا الفلسطيني وتوفير مقومات صموده.

وشدد على ضرورة تفعيل التحرك الدولي لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية، وتمكينه من تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.