وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني في نابلس يحدد سبل الوصول باجراءات السلامة العامة

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 17:31 )
نابلس -معا- حدد الدفاع المدني في محافظة نابلس اليوم اهم السبل والوسائل لضمان الوصول باجراءات الامان والسلامة العامة وتطبيقها في كافة المنشآت والمصانع في قرى محافظة نابلس .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان ذلك جاء خلال لقاء ما بين مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس العقيد كريم عميرة وادارة السلامة والوقاية ووفد من الحكم المحلي ورؤساء المجالس المحلية ، فقد جرى في اثنائه طرح كافة القضايا والمعيقات التي قد تواجه الدفاع المدني للوصول الى القرى .

وأشار التقرير الى ان من ابرز ما تم تداوله في اللقاء الاتفاق على تحديد مواقع كافة المنشآت والمصانع وحضانات ورياض الاطفال ويكون ذلك على عاتق المجالس والهئيات المحلية كما جرى خلال ذلك تعريف الحضور بالدفاع المدني وأقسامه في خطوة للتعاون والمساندة لمنح دورات توعية في علوم الدفاع المدني للمؤسسات والافراد وتكوين فرق متطوعين مع توفير بعض المعدات واللوازم الخفيفة لمواجهة حوادث الحريق فيها .

كما طالب الدفاع المدني هذه المجالس العمل على شق طرق زراعية يتم من خلالها وصول مركبات الاطفاء الى حرائق الحقول الزراعية والاشجار داخل هذه القرى.

وأعرب العقيد كريم عميرة عن بذل كافة جهود الدفاع المدني لتصويب اجراءات الامان والسلامة في منشآت القرى، موضحا بذلك ان حماية المواطن والممتلكات مسؤولية يتحملها الدفاع المدني والمؤسسات المسؤولة في هذه المناطق ، معرباً عن أمله في ان يلاقي الدفاع المدني الدعم الكافي والمساندة من قبل الهيئات المحلية لبناء قاعدة للدفاع المدني بكافة اقسامه فيها .