وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه تشارك في الاحتفال التوعوي لحماية مصادر المياه

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 17:36 )
رام الله-معا- شاركت سلطة المياه اليوم بالاحتفال التوعوي الذي نظمته سلطة جودة البيئة في منطقة دورا القرع في إطار استمرار الاحتفال بيوم المياه العالمي الذي يركز على حماية المياه.

ومثلت سلطة المياه في الاحتفال مديرة دائرة التوعية رنا أبو السعود التي ركزت في كلمتها على أهمية حماية مصادر المياه الطبيعية في ظل ما نعانيه من شح في مصادر المياه المتاحة نتيجة السيطرة الإسرائيلية.

وأضافت أبو السعود أن العالم في هذا العام ركز على أهمية المياه لبقاء الوجود فتحدث عن المياه والأمن الغذائي حيث أن الأمن الغذائي مرتبط بشكل كبير بالأمن المائي وبالتالي نحن نتحدث عن منظومة بيئية اقتصادية لا يمكن الفصل بينهما فمن المستحيل امن غذائي بعيدا عن الأمن المائي.

وأوضحت أن احتفالنا اليوم يأتي ونحن محرومون من مياهنا وأراضينا عطشى يلفها الجدار والاستيطان، ومن هنا لا بد من أن تتكاثف الجهود ما بين المؤسسات المختلفة من اجل استمرار النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي لا غنى عنه.

وقامت سلطة المياه بتنظيم مسابقة ما بين الأطفال من اجل تعزيز المفاهيم المائية لديهم والتي لاقت تجاوبا كبيرا تلاها توزيع هدايا عينية تحمل رموزا وشعارات للمياه.