وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيتنام تعتمد غرفة محافظة الخليل لتسهيل تأشيرات الدخول اليها

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 08:59 )
الخليل - معا - عاد إلى أرض الوطن الوفد الرسمي لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل برئاسة عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس الغرفة، وعبده إدريس الأمين المالي للغرفة من فيتنام بعد المشاركة في فعاليات معرض "هانوي" الدولي 2012، وقد ضم الوفد ثلاثين شخصاً من التجار ورجال الأعمال من أعضاء الهيئة العامة للغرفة، وجال الوفد الخليلي في مختلف أجنحة المعرض وعقد اجتماعات اعمال ثنائية مع رجال اعمال فيتناميين.

التميمي وإدريس عقدا اجتماعاً رسمياً وبحضور السفير الفلسطيني في فيتنام سعدي سلامة الطميزي مع "لاي هنج" وكيل وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية وطاقم الوزارة، ومع الدكتور "دوان ديوكونج" رئيس إتحاد الغرف التجارية الصناعية الفيتنامية، والمدير التنفيذي للاتحاد "نوحين تهانج" ومديرة العلاقات العامة للاتحاد "تهي شي" ومع عدد من المسؤولين الفيتناميين.

وقدم التميمي الشكر للحكومة الفيتنامية الصديقة، على دعمها الدائم للقضية والشعب الفلسطيني، وطالب باستمرار الدعم من قبل فيتنام لفلسطين في كافة المحافل الدولية، واستعرض في حديثه مع المسؤولين الفيتناميين الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يعاني منها الفلسطينيين جراء الضغوطات عليهم من قبل الجانب الاسرائيلي.

وأكد رئيس الوفد، على أن الاقتصاد الفلسطيني سجل العديد من قصص النجاح رغم الصعوبات التي يمر بها وخاصة في المجال الصناعي، حيث أصبحت الصناعات الفلسطينية تضاهي في الجودة مثيلاتها من الصناعات الأخرى الدولية.

وطالب بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، مبدياً استعداد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ان تقوم بتوجيه أصحاب الأعمال الفلسطينيين والفيتناميين بهدف زيادة التبادل التجاري، وعمل مشاريع اقتصادية مشتركة، وتعريف رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين بمنتجات وخدمات البلد الآخر.

وأشار التميمي الى أنه تم الاتفاق مع اتحاد الغرف الفيتنامية على العمل على إنشاء منتدى اتحاد الغرف الفيتنامي الفلسطيني، بالتنسيق الكامل مع وزارة الاقتصاد الوطني واتحاد الغرف التجارية الفلسطينية، اضافة لاعتماد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول إلى فيتنام، لمن يرغب من رجال الأعمال الفلسطينيين بذلك، خاصة في ظل عدم وجود سفارة فيتنامية في فلسطين.

وقد تقدم التميمي نائب رئيس الغرفة، وإدريس الأمين المالي للغرفة وأعضاء الوفد بالشكر والتقدير للسفير الطميزي على الجهود التي يقوم بها، مشيداً بالبرامج الاقتصادية التي يقوم على إعدادها من اجل دعم المنتجات الفلسطينية وتوفير مصادر ملائمة للمواد الخام وتشجيع السوق الفيتنامي على استيراد المنتجات الفلسطينية، متمنياً أن يقوم السفراء الفلسطينيين في كافة دول العالم بترتيب زيارات لأعضاء الغرف التجارية الفلسطينية الى تلك الدول التي يعملون فيها.

ونوه التميمي، الى ان وسائل الاعلام الفيتنامية المختلفة أبدت اهتماما بزيارة الوفد الفلسطيني، وأجرت العديد من الحوارات واللقاءات، ومن ضمنها صحيفة "هانوني" الاخبارية والتي أفردت مساحات واسعة في صحيفتها لمقابلة خاصة مع رئيس الوفد الفلسطيني، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

المهندس جواد السيد، الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية أعرب عن سعادته لنجاح هذه الزيارة التي تم ترتيبها في وقت قياسي، كما أكد على أن تنظيم الوفد التجاري إلى فيتنام يأتي ضمن رؤية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل المتمثلة بالتميز في تقديم خدمات ذات بعد دولي، وأن الغرفة التجارية، بمجلس إدارتها وطاقمها التنفيذي، ستبقى دوماً سباقة لتنفيذ نشاطات متميزة خدمة لقطاع الأعمال.