وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسيرين ذياب وعز الدين والاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 18:30 )
جنين - معا- تواصلت الوفود الرسمية والشعبية تضامنها مع الاسيرين ذياب وعز الدين وجموع الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلى رفضا لسياسة الاعتقال الإداري والإجراءات التعسفية بحق الاسرى.

جاء ذلك على اثر الدعوة التي وجهها نادي الاسير الفلسطيني في جنين الى أبناء المحافظة والتي تضمنت بان يكون احد اشكال الفعاليات التضامنية مع الاسرى بمناسبة السابع عشر من نيسان زيارة خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسيرين ذياب وعز الدين وجموع الاسرى المضربين .

وذكر شقيق الاسير همام ذياب بان خيمة الاعتصام التضامنية شهدت اليوم حراكا شعبيا من خلال زيارة العديد من الوفود التضامنية لخيمة الاعتصام .

ودعا شقيق الاسير ذياب الى بذل الجهود الرسمية والشعبية باقصى درجه وخاصة بان وضع شقيقه الاسير بعد اضرابه عن الطعام لليوم ال "43" اصبح صعب للغاية، واضاف بانه ما زال متواجد بمشفى الرملة منذ عدة اسابيع نتيجه لتراجع وضعه الصحي .

وفي سياق متصل ناشد راغب ابودياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا الصليب الاحمر وهيئة الامم المتحدة بالعمل على ايجاد منصف للاسرى الاداريين وبما ينسجم مع القانون الدولي واتفاقيتي جنيف الدولية .

وطالب ابو دياك بمناشدته بالعمل على ان تكون مسؤولية الاسرى داخل سجون الاحتلال هي مسؤولية دولية من خلال بعث مراقبين على السجون الاسرائيلية تكون مسؤوليتهم مباشرة عن الاسرى الفلسطينيين والعرب داخل سجون الاحتلال.

واضاف ابو دياك انه اصبح هناك خطر حقيقي يلاحق الاسرى جراء الانتهاكات والاجراءات التعسفية بحقهم وخاصة بان هناك نسبة من الاسرى المضربين عن الطعام اصبح هناك خطورة حقيقية على حياتهم نظرا لتراجع الوضع الصحي لهم .