وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهلي الخليل يثأر لشقيقه العميد من فريق الامعري

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 10:15 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- ثأر اهلي الخليل لجاره وشقيقه شباب الخليل عندما فاز على فريق الامعري في بطولة الكأس لكرة القدم فبي لقاء استطاع الخلايله حسمه عن طريق لاعبهم المبدع خلدون الحلمان في الشوط الثاني ليلتقي أهلي الخليل في المباراة القادمة مع فريق الظاهرية في ديربي خليلي يوصل الفائز الى المباراة النهائية.

الشوط الاول:
نوع الامعري من كراته واكثر من العرضية منها وحاول اكثر من مرة ارجاع الكرة الى الخلف على امل بناء هجمات ناضجة وفي محاولة لجر لاعبي الاهلي بعيدا عن ملعبهم.
|171294|
وفي الدقيقة الرابعة سدد اسماعيل العمور كرة قوية جانبت القائم، رد عليه بسام ارملي في الدقيقة السابعة بكرة ضعيفة سيطر عليها ابو عاصي بسهولة.

وفي كرة اهلاوية اخرى مرر الثعلب خلدون حلمان كرة الى المتاهب بسام ارملي لتجاور القائم مرة اخرى.

الدقائق العشرة الاولى شهدت فيها المباراة حيوية واثارة لكنها بعد ذلك خمدت جذوت اللعب بين الفريقين مع تحسن بسيط في اداء الاهلي.

في الدقيقة 13 نسيم ارملي افرح خضر عبيد وباب الحارة الاهلاوية التي انشدت وغنت مديحا في اداء الاهلي من على مدرجات استاد الخضر الدولي عندما سدد كرة بباطن القدم هزت شباك ابو عاصي لكنها لم تهز اداء فريق الامعري بالرغم من تسجيله بعد ذلك بسبع دقائق هدف التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم وسجلها اسماعيل العمور في الدقيقة 20.
|171292|
في الدقيقة 30 نسيم ارملي لم يحسن التعامل مع كرة شقيقه بسام ارملي عندما مرر كرة ناضجة فارسلها الاول ضعيفة بين يدي ابو عاصي ليضرب خضر عبيد "مدرب الاهلي" كفا على كف حسرة على ضياع هذه الفرصة الثمينة.

ويتكرر المشهد مرة اخرى وبعد اقل من دقيقة عندما سدد خلدون الحلمان كرة من مسافة لا تزيد عن خمس ياردات بين يدي الحارس. كان ذلك وسط حالة من التراجع والتوهان في اداء ابناء الامعري.

عاود خلدون الحلمان بعد ذلك بقليل وسدد كرة استعرض ابو عاصي في صدها ثم انفرد فادي دويك باوبو عاصي قبل ان تطول الكرة ويتدخل ابو عاصي ببسالة ويلقي نفسه عليها مضيعا فرصة اخرى لتقدم الاهلي.
|171291|
في الدقائق الاخيرة نشط الامعري وتوغل العمور وكشكش بكرتين الاولى جاورت القائم والثانية تلاعب فيها كشكش بالمدافعين وسدد لترتد من القائم.

مصعب ابو سالم اللاعب الانيق في الاهلي رقص الكرة على قدمه وسدد من فوق رؤوس اللاعبين المتمترسين امام مرمى الامعري ليطير ابو عاصي ويصدها لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف.

الشوط الثاني:
في العشر دقائق الاولى سيطر فريق اهلي الخليل على مجريات اللعب وهدد المرمى الامعراوي اكثر من مرة بالمقابل لم يصل فريق الامعري الى منطقة جزاء الاهلي كان ذلك وسط استعراض غير مبرر واداء غلب عليه الطابع الفردي وغابت الدافعية عند لاعبي الامعري مما انعكس على ادائهم ونتيجة اللقاء بشكل عام.
|171290|
في الدقيقة 10 تصدى خلدون الحلمان لكرة ثابتة سددها باتجاه عاصم ابو عاصي الذي صدها ليتدخل لاعب الاهلي محمود ضيف ويسكنها الشباك معلنا عن هدف التقدم مرة اخرى للاهلي.

تبديل بخروج مصعب ابو سالم ودخول مجدي القاعود.

في الدقيقة 35 تلاعب خلدون الحلمان بمدافعي الاهلي ومرر كرة ناضجة الى بسام ارملي الا انه سدد فوق العارضة.

بعدها بدقيقة ثأر نسيم ارملي ليضاع فرصة شقيقه وسجل الاول الهدف الثالث للاهلي من تمريرة ولا اجمل لخلدون الحلمان.

وتتسارع الاحداث ويحتسب عبد القادر عيد حكم اللقاء ضربة جزاء للامعري تصدى لها العمور وهزت الشباك.

اخر فرص الامعري كانت عن طريق محمد مصباح اللاعب البديل الذي تلقى كرة من العمور لترتد من القائم.

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع ابعد مدافع الامعري احمد عبد الله كرتين خطيرتين من امام مرمى الامعري الخالي من عاصم ابو عاصي الذي اندفع الى الامام بمشاركة فريقه عندما سنحت له الفرصة في ضربة ركنية الا انه تباطأ في العودة امام هجمت الاهلي المرتدة التي كانت خطيرة لولا تدخل احمد عبد الله ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بخروج الامعري خال الوفاض من بطولة الكأس ولينتقل الاهلي الى دور الاربعة في البطولة التي انطلقت في الفاتح من كانون الثاني عام 2012.

الحكام: عبد القادر عيد، طارق الجبيهي، خالد الخطيب، محمد بدير رابعا.

راقبها: كمال رومي.
|171289|