وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية قلقيلية يلتقي وفدا بلجيكيا

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 07:10 )
قلقيلية - معا - التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود وفدا بلجيكيا من مدينة " فيرنوفال " والذي حل ضيفا على جميعة منتدى المثقفين في المدينة في اطار برنامج التعاون المشترك بين الجهتين ولتوقيع اتفاقية توأمة .

وضم الوفد البلجيكي جان مارك ديزيه نائب وزير التعاون الدولي البلجيكي وبرونو بوشتت رئيس بلدية فيرنوفال وعدد من الناشطين والصحفيين البلجيكين.

ورافق الوفد خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين ومؤيد عفانة منسق مشروع التوامة واعضاء من الجمعية .

ورحب رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود واعضاء من المجلس البلدي بالوفد الضيف شاكرين له زيارته للمدينة واهتمامه بقطاع الشباب ودعمه لنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه .

وقدم داود للوفد الضيف نبذة عن واقع المدينة ومعاناتها من السياسات الاسرائيلية على مر التاريخ منتهيا بمأساة الجدار والتي فرضت على المدينة واقعا من الفقر والبطالة بمعدلات مرتفعة .

وتطرق داود الى الخدمات التي تقدمها بلدية قلقيلية لجمهور المواطنين المستفيدين مؤكدا ان البلدية تعمل ما باستطاعتها لتوفير افضل الخدمات واجودها من خلال علاقاتها واتصالاتها المكثفة بالمحيط المحلي والدولي .

واشاد داود بدولة بلجيكيا حكومة وشعبا على دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه املا ان تدعم بلجيكا توجه القيادة الفلسطينية لحصول فلسطين على مقعد دائم في الامم المتحدة وغيرها من المحافل الدولية .

واكد داود ان زيارة الوفد البلجيكي للمدينة وابداء استعداده لعمل اتفاقية التوامة مع جمعية منتدى المثقفين بعد 8 سنوات من التعاون المستمر بين الجهتين لنقل الواقع الفلسطيني الى اوروبا من خلال تنفيذ النشاطات المشتركة يعد انجازا نعتز به وندعمه لما له من انعاكاسات على ارض الواقع وجعله جسرا لنقل الحقائق عن معاناة شعبنا املا ان تتكلل الجهود بالنجاح وعمل اتفاقية توأمة بين بلدية قلقيلية وبلدية فيرنوفال في المستقبل القريب.

من جهته شكر رئيس الوفد جين مارك ديليز البلدية على حسن الاستقبال مؤكدا حرصه على تنمية العلاقات الدولية خاصة مع الشعب الفلسطيني والذي بدأت العلاقة معه منذ العام 2002 ، مقدما تعريفا بالمشروع الذي يسعى لتنفيذه في مدينة قلقيلية من خلال التوأمة مع منتدى المثقفين (cyber café ) والذي سيكون مقدمة لجملة من المشاريع التعاونية بين الطرفين ، مشيرا إلى أن كافة النشاطات تهدف إلى حماية حقوق الشعب الفلسطيني ، والوضع الخاص لمدينة قلقيلية ، مضيفا ان أول خطوة سياسية كانت من خلال الجمعية البلجيكية ( فنانون ضد الجدار ) التي اكدت من خلال نشاطها ومعارضها على عدم شرعية وعدالة وقانونية الجدار وضرورة ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه واقامة دولته المستقلة .

وخلال اللقاء ناقش الطرفان مجموعة من الاقتراحات لمجالات التعاون المستقبلي وسبل تنفيذ المشاريع المستقبلية وتحديد اولوياتها والفئات المستهدفة منها. وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة داخل اقسام البلدية وبزيارة لركن المرأة التابع للبلدية ومتنزه وحديقة الحيوانات .

يشار الى ان الوفد البلجيكي حل ضيفا على جمعية منتدى المثقفين لتوقيع اتفاقية توامة مع مدينة فير نوفال حيث سيتم دعم المشاريع الثقافية والفنية والتعليمية في المحافظة من خلال مشروع التوامة.