وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية في نابلس تقر برنامج فعاليات 17 نيسان

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 09:09 )
نابلس- معا- عقدت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى والأسيرات في محافظه نابلس اجتماعا موسعا بمشاركه ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والفصائل وناي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى والتربية والتعليم ووزارة الحكم المحلي وبلديه نابلس وشركه كهرباء الشمال والحملة الوطنية لدعم المبعدين.

وتم خلال الاجتماع مناقشه التطورات الحاصلة داخل السجون الاسرائليه وإضراب الأسرى الإداريين وعلى رأسهم الاسيريين حسن ألصفدي واحمد نبهان وعمر أبو شلال.

وتم التطرق للإجراءات التي تقوم بها أداره السجون بحق الأسرى وعمليات الإذلال والاهانه التي يتلقاها أهالي الأسرى والأسيرات خلال زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم.

وأكد الجميع على أهميه المشاركة الفاعلة بإحياء يوم الأسير بشكل يليق بعذابات الأسرى ونضالهم المتواصل واتفق الجميع على إحياء يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان من خلال تنظيم مسيره جماهيريه حاشده ستنطلق من شارع فيصل المجمع الشرقي الساعة 11 صباحا وسيتم تنظيم مجموعه من الفعاليات في محافظه نابلس دعما للأسرى وهي على النحو التالي:
13/4 تخصيص خطبة الجمعه حول قضيه الأسرى داخل السجون الاسرائيليه.
14/4 مهرجان الربيع والحرية العاشر الذي ينظم من قبل نادي الأسير وجمعيه الاغاثه الطبية الفلسطينية وبالتعاون مع ألشبكه الفلسطينية لحقوق الطفل وبرعاية شركه كهرباء الشمال وذالك يوم السبت 14/4 في مدرجات جمال عبد الناصر الساعة الخامسة مساء.
15/5 مؤتمر إعلامي حول معاناة الأسرى وفعاليات التضامن معهم في مقر وزاره الإعلام الساعة 11 صباحا.
16/4 زرع أشجار الزيتون في قرية كفر قليل تضامنا مع الأسرى وبمناسبة يوم الأرض وتنظم الفعالية بدعوة من الفصائل واللجنة الوطنية لدعم الأسرى.