وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهلي القدس يتغلب على رامين والفريقان يهبطان رسمياً

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 12:24 )
رام الله- معا- عمرو حنون- حقق أهلي القدس فوزاً معنوياً على رامين بنتيجة 57-50 في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة ماجد أسعد بالبيرة، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة الذي يقام برعاية حصرية من جوال.

ودخل كلا الفريقين اللقاء بطموح مختلف، فالأهلي بحث عن فوزٍ معنوي بغياب عدد من عناصره الأساسية "البغدادي – البكري – ذياب – سمارة " واعتمد على الناشئين، فيما كان يتوجب على رامين تحقيق الفوز للإبقاء على حظوظه بالبقاء ، وجاءت بداية اللقاء ضعيفة من كلا الطرفين ، وغلب على أدائهم الإرتجالية والعشوائية والفردية والتسرع ، ولعل نتيجة الربع الأول تبرز ضعف أداء الفريقين بشكل واضح اذ انتهى الربع لرامين ب7نقاط مقابل 6 فقط .
|171345|
ارتفع مستوى اللقاء في الربع الثاني ، واستطاع ناشئو الأهلي دخول أجواء اللقاء وكان للاعب الخبرة نبيل نصر بصمة واضحة في الجانبين الدفاعي والهجومي وتمكن من تسجيل "دنك" في سلة رامين ، لينجح الأهلي في إنهاء الربع ب21 نقطة مقابل 13.

وفي الربع الثالث انخفض المستوى مجدداً ، ولم يطبق أي من الفريقين الخطط الدفاعية لكن الربع حسم لرامين 13-9 بعد تميز من سلمان ومسك الذي رد على نصر واستطاع تسجيل "دنك" أكثر تميزاً .

واشتعل اللقاء في ربعه الأخير ، وتقارب مستوى الفريقين مع أفضلية نسبية للأهلي الذي اعتمد في هجماته على إيهاب بركات وأنس الهرمي ومن أمامهم نصر ، فيما لم تجد محاولات سلمان ومسك نفعاً ، لينتهي الربع ب21-17 للأهلي ، الذي حسم اللقاء لمصلحته ب57-50، ليحكم على رامين بالهبوط رسمياً معه إلى الدرجة الأولى.

طاقم التحكيم ...
مفيد عبدالله – بسام أبوالثابت – هيثم حوشية – محمد عواد (مسجل) – رباح رباح (ميقاتي ) – نصري سليمان (24 ث) - المراقب الفني : عزيز طينة .|171346|